أشار المكتب السياسي في ال​تيار المستقل​ الى انه "بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس التيار المستقل نهنئ رئيس التيار مع التمني بأنتحل الذكرى الثالثة وقد اصبح للبنان مجلس نواب جديد يمثل الارادة الشعبية وتكون قد عمت الربوع اللبنانية الطمأنينة في النفوس والازدهار مع السلام والامن والاستقرار".

وخلال اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة اللواء عصام أبو جمر، بحث المجتمعون في ردات الفعل العربية والدولية من موقف رئيس الجمهورية حول الجيش والمقاومة واسرائيل وتصريحات المسؤولين في الامم المتحدة وما يتعلق بالقرار 1701 ، وتصريحات بعض رؤساء الدول الخليجية التي تنعكس سلبا على العلاقات اللبنانية - الخليجية وتؤثر على اوضاع اللبنانيين العاملين في هذه الدول.

واعتبر المجتمعون ان كثرة المشاريع والافكار المطروحة في الاعلام لقانون الانتخابات النيابية لاتبشر خيرا فهي تؤدي الى ضياع النواب والمرشحين والناخبين بالدوران في حلقة مفرغة وتكشف عن طوح بعض الاحزاب في الهيمنة على الاغلبية باسم الميثاقية. وتساءل المجتمعون عن اسباب عدم اعتماد قانون ال 128 دائرة فردية التي تراعي وقوة الاحزاب في كل دائرة وتحفظ حقوق الطوائف one man one vote عدالة في التمثيل وصحته وفعالية التواصل بين النائب والناخب .

اما في موضوع السلسلة، فاعتبر المجتمعون ان ابقاء مشروع السلسلة منقوعا في المجلس النيابي لسنوات مشين كما هو الحال في مشروع قانون الانتخاب.وطالما نحن على ابواب استخراج الغاز والنفط وطالما ان الموضوع يتعلق بالكادحين من ابناء هذا الوطن، فلماذا لا يتم استقراض ما يلزم لاستكمال تغطية هذه السلسلة بما فيه اساتذة التعليم الثانوي، كباقي الدين المترتب على الدولة من المصرف المركزي، وتسدد له، من اولى ما يتحقق للدولة من ارباح النفط والغاز ؟