حيا وزير الدولة لشؤون المرأة أوغاسبيان في كلمة له خلال اختتام جمعية "لبناني" مشروعها بعنوان "تنمية القدرات القيادية لنساء منتجات في البلدية في منطقة الجنوب" والممول من مشاريع الأثر السريع في اليونيفل رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وأثنى على "الكلام الذي سمعه من المشاركات في هذه الدورة".

كما حيا المشاركات بالدورة، مشيراً الى أنه "ان دل هذا على شيء إنما يدل على رقي المجتمع، فالمرأة في لبنان ثروة حقيقية ليس على أساس المنزل والتربية والمهام الموكلة اليها لا بل تقدمنا مرحلة على مستوى المجتمع بشكل عام، فقد أثبتت نجاحها إقتصاديا وسياسيا ووطنيا وعلى كافة الصعد".

ولفت الى أنه "لا بد للحلم أن يتحقق ونرى سيدات وبأعداد كبيرة في مجلس النواب وفي الحكومة وفي وزرات سيادية وتكون المرأة وزيرة دفاع وداخلية وأشغال لأنها تتمتع بقدرات عالية وجوهرة يجب أن يستفيد منها لبنان، وهي شريكة أساسية أيضا في صنع القرار الوطني، وهذا موضوع سنعمل عليه فهي ليست للمنزل فقط والمطالبة بهذه الشراكة ليست صورية ولكن لأنها حاجة ضرورية وقيمة إضافية بحاجة اليها المؤسسات الدستورية".

وأعلن عن "ضم صوته الى صوت بري في موضوع الكوتا النسائية لضرورتها من خلال مقاعد أساسية مخصصة للنساء"، مؤكدا "الرفض المطلق على أي بنود لا تشمل الكوتا النسائية".