عرض رئيس جمعية "​المقاصد الخيرية​ الاسلامية" في صيدا يوسف النقيب "المشاريع التي قام ويقوم المجلس الاداري الحالي للجمعية بما يساهم في سد عجز مؤسساتها وتطويرها وتوسيعها عبر مشاريع واستثمارات تدر مداخيل دائمة لصالح استمرارية رسالتها التربوية والثقافية والاجتماعية"، معلناً عن "9 مشاريع استثمارية وتربوية وادارية من بينها قرية سياحية ومركز تجاري ومهنية تخصصية للتأهيل المهني العالي فضلا عن مشاريع لتطوير وتوسيع عدد من مدارس المقاصد".

ولفت النقيب إلى أنه "لدى المجلس الاداري حاليا مشاريع توازي قيمتها الـ30 مليون دولار بعضها انجز وسيتم تدشينه في غضون اشهر قليلة، وبعضها قيد الانجاز وهناك مشاريع ستتم المباشرة بها قريبا بعد تأمين التمويل اللازم لها".

ثم عرض رئيس لجنة الانماء والتطوير رغيد مكاويالمشاريع وهي مشروع" المقاصد 12 " وهو عبارة عن مركز تجاري سيقوم مقابل عمارة المقاصد في شارع رياض الصلح ، ويضم 21 محلا ، وطابقين علويين يضم كل منها 10 مكاتب واخر طابق تراس مع مطعم بالاضافة الى موقف سيارات سفلي .كلفته مليون و200 الف دولار ويعود للمقاصد بايرادات خلال اول 3 سنوات بين 400 و500 الف دولار في السنة ويتوقع ان تصل سنويا الى 800 الف دولار . وتم تمويل المشروع بقروض حسنة من خيرين من المدينة .. المشروع يكون منجزا خلال 6 او 7 اشهر، مشروع توسيع ثانوية المقاصد الاسلامية :تم البدء بمشروع وهو عبارة عن بناء جديد يضم قاعة مسرح ومعهد لتدريب الاساتذة ، وطابق للادارة وترميم وتأهيل مبنى الروضات الذي سيتسع لحوالي 200 تلميذ لتصبح القدرة الاستيعابية للمقاصد 600 الى 650 تلميذا بالسنة بالاشافة الى تأهيل وتجهيز مدخل الثانوية وتزويده بمصاعد كهربائية وتمويل المشروع يتم من خلال هبة للمقاصد مقدمة من الأستاذ محمد زيدان بقيمة مليون دولار وينجز في غضون سنة من الآن، مشروع اضافة بناء لمدرسة عائشة ام المؤمنين يتسع لـ 400 طالب. كلفة المشروع 250 الف دولار وهذا المشروع يرفع قدرة استيعاب المدرسة الكلي الى 1650 تلميذا علما انه الان 1275 تلميذا.ويقوم المشروع على ارض قام بتأمينها رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي ملاصقة للمدرسة من جهة الجنوب وسماحتها 2400 متر . وتبلغ كلفة المشروع مليون و200 الف دولار ، ويتضمن 3 طبقات كل طابق 6 صفوف اي 18 صفا اضافيا تستوعب 400 تلميذا بالاضافة الى مسرح كبير وملاعب مسقوفة والتمويل من المحسن الكويتي عبد الله الشايع ومتبرعين وتبدأ المرحلة الثانية من المشروع في شهر ايار، مشروع "بوابة صيدا" وهو عبارة عن قرية سياحية على ارض تملكها المقاصد عند مدخل صيدا الشمالي مساحتها6700 متر. وهو مشروع استثماري سيقوم به احد المستثمرين وستستفيد المقاصد من ايرادت كبيرة منه. ويتضمن فندقا مؤلفا من 21 غرفة وشبكة مطاعم ومقاهي ومصارف ومراكز تجارية وترفيهية وتحته موقف سيارات ويفترض ان ينجز خلال سنتين وتبلغ تكلفته 6 ملايين دولار ، وسيدر على المقاصد مداخيل عالية ويعود لها بعد عشرين سنة".