كشفت ​وكالة الاستخبارات الاميركية​ "CIA" أن "تنظيم "داعش" الارهابي والمنظمات الإرهابية الأخرى طورت طرقاً مبتكرة لزرع متفجرات في أجهزة إلكترونية يظهر اختبار مكتب التحقيقات الاتحادي "FBI" أنها يمكن أن تتفادى بعض أساليب الفحص الأمني المستخدمة عادة في المطارات".

وأشارت إلى أن "الإرهابيين حصلوا على معدات متطورة خاصة بأمن المطارات لاختبار كيفية إخفاء المتفجرات بشكل فعال في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية"، لافتةً إلى أنه "من خلال سلسلة من الاختبارات التي أجريت في أواخر العام الماضي، قرر مكتب التحقيقات الاتحادي أن قنابل الكمبيوتر المحمول سيكون اكتشافها أكثر صعوبة بكثير بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات من النسخ السابقة التي انتجتها الجماعات الإرهابية".

وأوضحت أن "اجهزة المخابرات لعبت، على ضوء المعلومات التي جمعتها فى الاشهر القليلة الماضية، دوراً هاماً فى قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر المسافرين من عشر مطارات فى ثماني دول فى الشرق الأوسط وإفريقيا من حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الالكترونية الكبيرة على متن الطائرات".

وكانت ​الولايات المتحدة​ حظرت في مطلع الشهر الماضي، حمل اجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على ركاب تشع شركات طيران تسير رحلات من عشرة مطارات.