أعلن رئيس ​جمعية المزارعين​ اللبنانيين ​انطوان الحويك​، أنه" تم تعليق تحرك المزارعين يوم الخميس" موضحا انه تم التوصل الى اتفاق لتوزيع عادل لمبلغ الاربعين مليارا على كل المزارعين، ويبدأ الدفع بعد مرور الملف على مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة، متمنيا الاسراع في الدفع".

موقف الحويك جاء بعد لقائه على رأس وفد من مزارعي التفاح، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير في مقر الهيئة في ستاركو.

خير اكد بعد اللقاء، ان "اجتمعنا بتوجيهات من دولة الرئيس سعد الحريري، وسبق هذا اللقاء صباحا لقاء مع وزير الزراعة غازي زعيتر في الوزارة، وعرضنا ملف مزارعي التفاح والحمضيات وكل ما يتعلق بالزراعة المكلفة بها الهيئة العليا للاغاثة، وتم التوافق على عدد من المواضيع وآلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء وتعويض المزارعين".

واشار الى انه في اللقاء مع مزارعي التفاح وكبار تجار اتحاد نقابة مزارعي التفاح، "تم الاتفاق كعائلة واحدة على ما يناسب الدولة والمزارعين بالتساوي، على ان يكون الجميع متساوين ضمن مبلغ الاربعين مليارا الذي حددته الدولة"، مشددا على ان "الجميع سيصل الى حقوقه في اسرع وقت ضمن الآلية المحددة، ناقلا وعدا للمزارعين من الحريري بإيجاد سوق تصريف بسهولة، في الموسم الصيفي المقبل ".