واصل المعرض المسيحي الخامس عشر الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان (ucipliban) في قاعات دير مار الياس - انطلياس نشاطاته المتنوعة. وقد تميزت نشاطات المعرض في يومه الخامس بمهرجان أورا للأفلام القصيرة، إذ شاركت كل من المخرجة سينتيا صوما عن فيلمها "mabrouk" والمخرجة كارمن بصيبص عن فيلمها "la Beyn Ma Yejo" حضره شخصيات من محبي الفن السابع، ومخرجو الأفلام المشاركة بإدارة المخرج يان دولاج. وجرت مناقشة حول المواضيع التي عالجتها الأفلام والأسلوب التقني والاخراجي.وقد عرضت الأفلام: "Synch" (ربى نور الدين) ، "BitterSweet" (كورين كولورز) و "Zikra" (فاطمة رشا شحادة). وتولى كل مخرج تفسير الأهداف الكامنة وراء الفيلم الذي تولى اخراجه.

كما نظمت مؤسسة لابورا لقاء مع طالبي العمل لمساعدتهم في ايجاد فرص عمل. وأقامت لقاء آخر للذين تقدموا لوظائف في القطاع العام ونجحوا من خلال مباراة مجلس الخدمة اللبنانية وللذين توظفوا في القطاع الخاص عبر لابورا.وأكد رئيس مؤسسة "لابورا" الأب طوني خضره على أهمية الحضور المسيحي في مؤسسات الدولة، مشددا على "أن التنوع المسيحي يجب أن نستفيد منه ايجابيا وألا نوظفه لأغراض وأهداف لا تخدم القضية المسيحية". وطلب من الشباب أن يكونوا هم صوت لابورا في المستقبل، وهم الذين سيتابعون المسيرة وهم سيعملون للحفاظ على مكانة المسيحيين في الدولة. وطالب بتوحيد صفوف المسيحيين "لتغيير الذهنية والابتعاد عن المصالح الشخصية لخدمة الشباب المسيحي ومساعدته على تحقيق طموحه ومستقبله".

ووقع الأب يوحنا مراد كتاب "تنورين اعلام ومعالم كنسية"، الذي اشار إلى أن "فكرة الكتاب انطلقت منذ العام 1992-1993، وبدأت بجمع الوثائق والمعلومات والتفتيش عن أي مرجع يخدم الموضوع الذي أعالجه، فكان البحث شاقا ومضنيا، الى أن بدأت بالكتابة في العام 2009 وانتهيت منه في اليوم الذي يصادف عيد مولدي أي في 23 كانون الثاني 2016".