حذّر وزير خارجية ​الصين​، ​وانغ يي​، من أنّ "نزاعاً يمكن أن ينشب في أي لحظة في ​كوريا الشمالية​"، بعد تهديدات جديدة أطلقها الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ضدّ نظام ​بيونغ يانغ​، مؤكّداً أنّ "لا أحد سيخرج منتصراً من نزاع كهذا".

وأكّد وانغ في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي ​جان مارك إيرولت​ في بكين، أنّ "الحوار هو المخرج الوحيد للأزمة"، مشدّداً على أنّ "الطرف الّذي سيشعل نزاعاً في شبه الجزيرة الكورية ينبغي أن يتحمّل مسؤوليّة تاريخيّة ويدفع ثمن ذلك"، منوّهاً إلى أنّ "المنتصر لن يكون الجهة الّتي تطلق أشدّ التصريحات أو يعرض عضلاته".

ولفت إلى أنّه "إذا وقعت حرب فإنّ أحداً لن يخرج منها منتصراً"، كاشفاً أنّ "لدينا شعور بأنّ نزاعاً يمكن أن يندلع في أي لحظة. وأعتقد أنّ كلّ الأفرقاء المعنيّة يجب أن تتنبّه الى هذا الوضع"، مشيراً إلى أنّ "القوّة العسكريّة لا يمكن أن تحلّ الوضع في شبه الجزيرة الكورية"، متوقّعاً أن "تتاح فرصة للعودة إلى المحادثات".

وتأتي تحذيرات الوزير الصيني بعد ساعات على تأكيد مسؤول أميركي كبير أنّ الولايات المتحدة الأميركية تجري تقييماً لخياراتها العسكريّة من أجل الردّ على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي. فضلاً عن إبحار مجموعة حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة، في استعراض للقوة، ووسط تزايد المخاوف من اندلاع مواجهة.