أكد خوري بلدة الكفور الجنوبية الأب ​يوسف سمعان​ "أننا نصلي من اجل لبنان ومن أجل ان يعم السلام على أرضه ونصلي ونقول ان يسوع اليوم على الصليب يقول لنا ان الحب هو الذي يفعل فعله في الانسان وليس الكره ولا الحقد ولا الضغينة"، داعيا الى ان "يتوقف الشر والكراهية عند حدودهم من اجل قيامة لبنان وخلاصنا اليوم مع المسيح الذي يحبنا من اجل أبناء الرعية ومسيرتنا لشفاء المرضى وهي مسيرة الألم التي نلتقي فيها مع المسيح اليوم لنلتقي غدا عشية القيامة ونحن أبناء القيامة".

وفي عظة له خلال ترؤسه احتفال رتبة سجدة الصليب في بلدة الكفور، دعا الأب سمعان "المسؤولين لأن يرأفوا بالشعب ويعملوا على حل مشاكله الاجتماعية والاقتصادية، وأن يتوصلوا الى اقرار قانون للانتخابات يؤكد على الشراكة بين المسيحي والمسلم ليبقى لبنان وطن لجميع ابناءه".

ونظمت رعية الكفور المارونية لمناسبة الجمعة العظيمة مسيرة تقدمها الأب سمعان وبمشاركة نائب رئيس البلدة أنطوان سمعان وحملة الشموع والصلبان، حيث سار الجميع من اول البلدة حتى كنيسة سيدة النجاة، بمواكبة من الجيش اللبناني والقوى الامنية.

وفي مدينة النبطية اقيم في كنيسة السيدة رتبة سجدة الصليب ترأسه كاهن رعية السيدة في النبطية الأب نقولا درويش الذي القى عظة شدد فيها على المحبة والوئام بين ابناء الشعب اللبناني من أجل وصول الى وطن معافى ودولة قادرة على احتضان جميع أبنائها لرعاية كافة متطلباتهم.

وأقيمت قداديس مماثلة في دير مار انطونيوس في النبطية الفوقا ترأسه الأب جان سليم وفي بلدة كفروة ترأسه الأب نعمة الله ميلان.