أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​شانت جنجنيان​ أنه "نحن اليوم بصدد النظر بكل الاقتراحات الموجودة لقانون الانتخاب وبالامس القريب كان هناك اقتراح الحزب التقدمي الاشتراكي الذي فيه نقلة نوعية بالقانون المختلط، وننتظر اقتراح رئيس مجلس النواب نبيه بري لنبني على الشيء مقتضاه في الايام المقبلة، وسمعنا من عدة قياديين في احركة امل ان هناك أكثر من اقتراح سيتقدم به بري".

ولفت في حديث إذاعي إلى ات "حزب القوات قدم اقتراحه، ولا زلنا متمسكين بالقانون المختلط لكننا في نفس الوقت مستعدون لأن نناقش اي اقتراح قانون شرط ان يؤمن التمثيل الصحيح للجميع خصوصا للمسيحيين".

من جهة أخرى، أوضح انه "لم نكن ضد القانون التأهيلي الذي قدمه وزير الخارجية جبران باسيل، نحن أيدنا القانون التأهيلي مع بعض التحفظات على بعض النقاط به، ونتأمل ان يأخذ حقه بالناقشات"، معتبرا ان "المشكلة الحقيقية هي انه في كل مرة يتقدم اقتراح قانون قابل للنقاش نجد في نفس الوقت ظهور مشاريع أخرى لعرقلة الوصول لحل وهذا ما يعيدنا إلى نقطة الصفر".

وشدد جنجنيان على ان "الكل يرفض الفراغ، الفراغ هو أبغض الأمور ونحن حتى اليوم لم نقطع الامل وننتظر الايام المقبلة لنرى اقتراح بري".