استغرب ​حزب الديمقراطيون الأحرار​ الجمود الحاصل على صعيد قانون انتخابات وتعليق جلسات مجلس الوزراء الذي كلف بوضع مشروع للقانون واحالته على مجلس النواب للمباشرة بدرسه واقراره، مناشدا المسؤولين وخصوصا اصحاب القرار عدم اغتيال البلد بتمديد ثالث، معتبرا ان انقاذ يتم باعتماد النظام النسبي وفق الدوائر الكبرى ما يعطي الجميع حقه.

وسجل الحزب في بيان نقطة بيضاء لرئيس الحكومة سعد الحريري الذي اعلن تاييده للنسبية بعدما اطلع على تفاصيلها وحقيقتها، داعيا الآخرين الى اعتمادها نها في النتيجة تشكل ضمانة حجامهم الفعلية.

توقف الحزب عند اضراب الشاحنات الذي ادى الى قطع الطرقات وتعطيل اعمال الناس، داعيا اصحاب الحقوق الى تنقية صفوفهم من الطوابير الخامسة التي تفتعل المشاكل ظهار المطالبين بحقوقهم وكانهم معتدون على المواطنين فيقابل اعتصام برفض اللبنانيين فتسقط مطالبهم. وطالب القوى امنية والقضاء بتوقيف المعتدين الذي ظهروا على الشاشات ومحاكمتهم والتعويض على المواطنين المتضررين.

ورحب الحزب بزيارة البابا فرنسيس الى القاهرة اليوم "لما لها من تأثير مباشر على ترسيخ التعايش المسيحي اسلامي في هذه المنطقة من العالم خصوصا انها تأتي بعد سلسلة اعتداءات التي نفذها متشددون اسلاميون ضد الطائفة المسيحية القبطية وكنائسها وسقوط العديد من الضحايا والجرحى، ولتطمين المسيحيين في مصر والمنطقة بانهم ليسوا وحدهم ولشكر الرئيس المصري وشيخ ازهر على مواقفهما المعبرة عن حقيقة اسلام المتعايش مع الديانات السماوية اخرى".