أكد رئيس أساقفة سبسطية في بطريركية القدس للروم الأرثوذكس ​المطران عطالله حنا​ أن "كل المساجد والكنائس في فلسطين تتبنى مطالب الأسرى"، مشيراً الى أن "الربيع العربي الذي رأيناه هو ربيع اميركي واسرائيلي بل هو ربيع لأعداء الأمة العربية".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح المطران حنا أن "الاسرائيليين ارادوا ان يفككوا مجتمعاتنا ويحولنا الى قبائل لتصفية القضية الفلسطينية ليتسنى لإسرائيل تمرير مشاريعها في القدس"، لافتاً الى ان "الأسرى يأتون اليوم ليذكروا الأمة العربية بواجباتها تجاه القضية الفلسطينة وان يكو العالم العربي موحدا الأسرى يقولون ان فلسطين بحاجة لمن يضحي من أجلها وليس بها".

وأشارالى ان "رسالة الاسرى تؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وسيدافع عن كرامة القدس وعروبتها"، لافتاً الى ان "البعض ظن أن الشعب الفلسطيني نائم أو ضعيف أو تراجع واليوم يأتي هؤلاء المناضلين لمن يجب ان تصله الرسالة أن الشعب الفلسطيني لم يمت ولم يتنازل عن حقوقه وثوابته وهو شعب حي يعشق هذه الأرض ويعشق القدس ويدافع عنها وعن عروبتها".

وشدد على ان "الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه"، متوجها الى كل المرجعيات الدينية في العالم العربي بـ"ضرورة تبني المطالب العادلة التي ينادي بها الأسرى الفلسطينيين".