ستكون ​طرابلس​ على موعد مع "بايك طرابلس الرابع" الذي تنظمه جمعية "سوشيل واي" يوم الأحد المقبل في 7 أيار، إنطلاقا من ​معرض رشيد كرامي​ الدولي، تحت شعار: لـ"نساء في مواقع القرار" بالشراكة مع قسم الاعلام في الأمم المتحدة، بلديتيّ طرابلس والميناء، بايك لبنان وبيروت باي بايك، والمؤسسة اللبنانية للارسال LBCI.

وعقدت جمعية "سوشيل واي" مؤتمرا صحافيا برعاية وحضور محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سراي طرابلس، بمشاركة كمال طبارة ممثلا بنك عودة، وأعضاء الجمعية وشخصيات إعلامية.

وقد أثنى المحافظ نهرا، على الجهد الذي تقوم به جمعية "سوشيل واي" برئاسة وفا خوري بتنظيم بايك طرابلس بشكل سنوي إضافة الى نشاطاتها الاجتماعية والانسانية، مؤكدا دعمه لهذا النشاط واصفا إياه بـ "الممتاز"، وبأنه يعمم السياحة والفرح في أرجاء طرابلس، داعيا كل المواطنين من كل لبنان الى المشاركة الكثيفة بهذا اليوم وركوب الدراجة الهوائية تأكيدا على البيئة النظيفة التي نسعى لتأمينها، وعلى أهمية السياحة في طرابلس، والتي ينبغي أن نشجعها.

واعتبر نهرا ان "البايك" يحمل شعار لـ"نساء في مواقع القرار" وهذا شعار مهم مع إقتراب الانتخابات النيابية، ونحن نشجع النساء على أن يكونوا سباقين ويكونوا في مواقع المسؤولية في الدولة اللبنانية، كما ندعم كل النساء ليتبؤوا المراكز السياسية والقيادية في الدولة اللبنانية.

وختم نهرا: نحن ندعم بايك طرابلس، وهو من أنجح المشاريع التي تقام في المدينة، كما ندعم الخدمات الاجتماعية والانسانية التي تقدمها "سوشيل واي" الى أهالي المدينة.

بدورها رئيسة جمعية "سوشيل واي" وفا خوري، القت كلمة أشارت فيها الى السعي لتكون طرابلس مدينة صديقة للدراجات الهوائية، خصوصا أن طرابلس كانت السباقة في هذا المجال، وقالت: لقد أسكتت جمعية "سوشيل واي" صوت الرصاص والقصف بالفرح والموسيقى والتلاقي، وجمعت كل لبنان في الفيحاء عشية الخطة الأمنية في العام 2014، لتعلن للملأ بأن طرابلس مدينة للسلام في البايك الأول.

وأكدت خوري أننا نجحنا في تسويق طرابلس كمدينة للدراجات، وإنتقلت العدوى الايجابية الى كل المدن اللبنانية التي تتسابق اليوم لنشر هذا المفهوم، فضلا عن سعينا الدؤوب من أجل إطلاق "البايك تاكسي" وتثبيت "بايك ستايشن" في بعض الأماكن إضافة الى طموحنا بافتتاح محطة للدراجات في طرابلس بدعم الشركاء.