أشار رئيس البرلمان الأوروبي السابق، والمرشح الحالي لإنتخابات رئاسة الوزراء الألمانية عن "الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، ​مارتن شولتز​، إلى أنّ "مرشحة اليمين المتطرف في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية، ​مارين لوبان​، تستخدم السخرية في كلامها وتقول على الدوام كلاماً معادياً لألمانيا"، لافتاً إلى أنّ "هذه المرأة معروفة بعدم قدرتها على ضبط نفسها، بسخريّتها من الآخرين، وبكلامها المعادي لألمانيا"، منوّهاً إلى أنّ "برأيي، هي ما زالت تسلك نفس الطريق الّذي سلكه والدها، الّذي قال في أحد الأيام بأنّ محرقة اليهود كانت تفصيلاً صغيراً في الحرب. مواقف لوبان لا تحتمل".

واعتبر شولتز، في حديث صحافي، أنّ "إنتخاب لوبان سيكون أمراً لا يمكن تخيّله"، مشدّداً على أنّ "فرنسا وألمانيا تشكّلان القاعدة الأساسيّة ل​أوروبا​ ولا يمكن لقومية متطرّفة كمارين لوبان أن تصل للسلطة"، معرباً عن أمله في أنّه "عندما يتمّ انتخاب المرشّح الوسطي، ​إيمانويل ماكرون​، رئيساً للجمهورية يوم الأحد المقبل، أن نوحّد جهودنا سويّاً لكي نصلح ​الإتحاد الأوروبي​"، موضحاً أنّ "ما ينقص الإتحاد الأوروبي اليوم، هو عمليّة إصلاحات طموحة وشجاعة، وأنا على ثقة بأنّ ماكرون، يريد أن يغيّر الأمور".

وكانت لوبان قد انتقدت، أثناء المناظرة الّتي جمعتها مع منافسها المرشح إيمانويل ماكرون، الّدور الّذي تلعبه ألمانيا في أوروبا.