أقامت جمعية ​المشاريع الخيرية الإسلامية​ حفل عشاء تكريما وتقديرا لـ"عطاءات المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء ​إبراهيم بصبوص​ في قاعة المشاريع الكبرى في طرابلس".

ثم كانت كلمة ترحيبية لمدير فرع الجمعية في الشمال الدكتور طه ناجي رحب فيها بالحضور وبالمحتفى به اللواء بصبوص معددًا ما يتمتع به من مناقبية ومزايا شاكرًا له "كل جهد بذله في حفظ أمن الوطن" كما أكد على "التمسك بنهج الاعتدال الذي تحفظ به الأوطان والمجتمعات".وقال:"إن البوصلة موجهة دائما إلى فلسطين ولاسيما في ذكرى التحرير في الخامس والعشرين من شهر أيار عندما خرج العدو الغاصب مدحورًا مهزومًا".

ثم كانت كلمة جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ألقاها الدكتور عدنان طرابلسي، الذي لفت إلى "أننا نلتقي هذه الليلة في ربوع الشمال تحت سماء طرابلس الفيحاء بهذه الوجوه المشرقة بالأملخاصة الوجه المشرق عطاء، وجه ابن إقليم الخروب، بل قل ابن الوطن كل الوطن، اللواء إبراهيم بصبوص الذي خدم وقدم أكثر من أربعين عاما. نلتقي لنقول له شكرا وألف شكر، فأنت كنت رجلا استثنائيا، لم تكتف بحب الوطن بل عملت في خدمته ونشر الطمأنينة والأمن في ربوعه حتى في أحلك الظروف وأصعب المراحل، وزرعت البسمة في وجوه اللبنانيين، وكنت تعيد لهم الأمل وتحقق لهم رجاءهم في وطن أنهكته المشاكل والنزاعات والفتن".

وتطرق طرابلسي إلى "ذكرى تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني داعياإلى "المزيد من وحدة الصف الوطني في مواجهة الإرهاب والتهديدات الإسرائيلية". كما تطرق إلى "تنامي ظاهرة التطرف والإرهاب البغيض" معتبرا أن "التطرف غريب عن الإسلام والشريعة المحمدية وهو ظاهرة خطيرة عانت منها المجتمعات وهو ليس بجديد إلا أن ما نشهده هذه الأيام يشير إلى اشتداد خطره واستفحاله، ويدعو إلى أقصى درجات الاستنفار والوعي والحكمة".وقال: "إن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ترفع شعار التواصل البناء والتعاون في شتى الحقولوتدعو إلى العمل بصدق وإخلاص في خدمة الناس والمجتمع".

وكانت كلمة للواء بصبوص شكر فيها "جمعية المشاريع على لفتتها وحسن حفاوتهاواستقبالها والحاضرينعلى عاطفتهم ومشاركتهم" ثم تطرق إلى زيارات قام بها إلى "مؤسسات مشاريعيةهي مبنى الجامعة العالمية في دوحة الحص والمجمع التربوي الكبير في عكار". ثم تطرقإلى "مسيرته المهنية طيلة 43 عامًا أمضاها في قوى الأمن الداخلي محاربًا فيها الفساد والجريمة مقدما المصلحة الوطنية وباذلا جهده من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار".

بعد ذلك جرى توزيع عدة دروع تكريمية للواء بصبوص مقدمة من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، بلدية طرابلس، بلدية الميناء، بلدية البداوي، مؤسسات الكرامة، جامعة المنار، رابطة مختاري طرابلس والشمال، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي، جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في الميناء والرابطة الثقافية.