اشار مفتي جبل لبنان الشيخ ​محمد علي الجوزو​ الى "جود حرب تشن ضد المسلمين، حيث يقتلون ويذبحون كما يجري في سوريا تحت شعارات وعناوين مزيفة". متطرقا الى "موضوع التهم والافتراءات ضد آل البيت"، مؤكدا "ان آل البيت هم من اشرف واعظم وانبل الناس"، معتبرا ان "هذه الحرب القذرة التي نراها اليوم لا تعرف دينا ولا اخلاقا ولا مبادىء، وان الله سينتقم من هؤلاء، فأملنا بالله كبير، وسوف تنتهي هذه الهجمة البربرية كما انتهت سابقاتها". واضاف: "نحن اليوم على ابواب شهر رمضان، فالصيام عبادة عظيمة جدا تطهر الانسان وتجدد ايمانه، وتحيي في قلبه معاني الدين والاخلاق والقيم. القرآن الذي انزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، هذا القرآن قام على الأخلاق والقيم، حيث يمنع الانسان من ارتكاب الفحشاء او الاعتداء على أحد".

ولفت خلال افتتاح مجمع مسجد الفاروق عمر، في منطقة سبلين العقارية إلى ان "هذا النور الرباني العظيم الذي يضيء قلوب المؤمنين جميعا، يلتصق ببيوت الله، هذه البيوت هي مدارس المسلمين وللمؤمنين ليلتقوا على كلمة واحدة وهي كلمة الله وتحت راية لا إله إلا الله، وان يعبدوا الله مخلصين له، وان يجتمعوا جميعا على حب الله".

ودعا الجوزو الى "التمسك بكتاب الله ودينه والاقبال على تلاوته ومتابعة الدروس الدينية في هذا الشهر الكريم الذي انزل فيه القرآن"، ورأى ان هناك "سيئات كثيرة تنتشر فيما بيننا، وخصوصا من الحكام، الذين يحاربون الارهاب وهم ارهابيون اكثر من اي فكر ارهابي". واكد ان "شهر رمضان يطهر النفوس ويجدد الايمان في نفوس المسلمين"، آملا ان "نتخطى الظلمة التي تعصف بعالمنا الاسلامي والعربي"، معتبرا "ان الشرق والغرب يثيرون الحروب في بلادنا لكي تحرق وتدمر"، مشددا على "اهمية وضرورة وحدة الصف الاسلامي والوطني في مواجهة التحديات"، ودعا الى "تطبيق مبادئ الاسلام والدفاع عن الدين الاسلامي في ظل الهجمة على هذا الدين".