أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​حكمت ديب​ في حديث تلفزيوني إلى ان "اللقاء التشاوري في قصر بعبدا وضع خارطة طريق تشمل الكثير من المواضيع الاصلاحية ان كان في الدستور أو في الاقتصاد أو في المشاريع الانمائية".

وأوضح ان "خارطة الطريق هي التزام على الحكومة وعلى القوى السياسية المتمثلة في الحكومة ان تلتزم بهذه الخريطة لتفعيل الاقتصاد وتأمين الكثير من المسائل الحياتية التي يضع الرئيس كل تركيزه بأن تتم في أقرب وقت".

ورأى ان "انكفاء الدولة عن الاستثمار بشل الدولة في مكان ما"، لافتا إلى ان "الخطة بدأت تظهر في عدة ميادين، وهناك التزام من كافة القوى السياسية بان تنفذ هذه الخطة، ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري يريدان البدء بالمشاريع ومصران على ذلك"، داعيا الاعلام إلى "الدخول إلى تفاصيل التفاصيل لتبيان الحقيقة".

وأوضح ديب ان "البطاقة الممغنطة هي انجاز بتطوير ال​قانون الانتخاب​ي وبعملية الانتخاب، وكنا نصر على ان يكون التمديد تقنيا لكن وزير الداخلية نهاد المشنوق أتى وقال أنه بحاجة إلى اكثر من 3 أشهر للتحضير للانتخابات"، معتبرا ان "الجميع لديه مصلحة بهذه البطاقة"، مشددا على ان "القانون هو الانجاز الكبير الذي تم ولا يتكلم الاعلام عنه، هناك انجاز اسمه قانون انتخاب، قانون وجودي وطالما انتظره اللبنانيون".