افاد مراسل "النشرة" في ​صيدا​ أن "سفيرة النروج في لبنان لين ليند يرافقها السكرتير الاول في السفارة آن يورم تفقدت مخيم عين الحلوة يرافقها نائب المدير العام لوكالة "الاونروا" غوين لويس، ومدير منطقة صيدا ا ابراهيم الخطيب ومدير مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي، حيث اطلعت على اوضاع سكانه الانسانية والاجتماعية والخدماتية، قبل ان تعقد لقاء مع ممثلي "اللجان الشعبية الفلسطينية" في مدرسة "السموع" التابعة لوكالة "الاونروا".

وأشارت السفيرة النروجية ليند الى ان "بلادها تبرعت بمبلغ 3 مليون و500 الف دولار الى وكالة "الاونروا" من اجل تأمين احتياجات النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، وما تيبقى منه سيصرف على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة مخيم عين الحلوة وفق ما تراه ادارة "الاونروا" مناسبا".

واستمعت السفير ليند من "اللجان الشعبية"، الى شرح مفصل عن "الاوضاع الامنية في عين الحلوة والاضرار التي لحقت حي "الطيرة" جراء الاشتباكات الاخيرة".

في وقت شدد فيه عضو "اللجان الشعبية الفلسطينية" عدنان الرفاعي ان "الامن وتأمين احتياجات الحياة الكريمة متلازمان لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض، وان الضائقة الاقتصادية التي يعيشها الفلسطيني في المخيمات تجعل منه هدفا سهلا للاستغلال وبالتالي لا بد من تحصينه بتوفير مستلزمات حياة كريمة، ريثما يتم العودة الى فلسطين لان هذا حق مقدس ولا تراجع او تنازل عنه".