عرض وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ مع نقيب تجار وشركات الاتصالات في ​لبنان​ ​علي فتوني​ عمل القطاع والإنجازات التي تحققت على هذا الصعيد.

وشرح فتوني عمل التجار والموزعين وهواجسهم، فأبدى الجراح تفهمه ووعد "بمعالجة الموضوع بما يلحظ حقوق المعنيين ويوفر لقطاع الاتصالات من خلوية وارضية ما يتطلع اليه من تقدم وازدهار، نظرا لما يشكله من اساس للدورة الاقتصادية ككل، سواء من حيث توفير فرص العمل او من دخل للخزينة العامة وآلاف العاملين والمستثمرين من وكلاء وتجار وموزعين".

وثمن فتوني جهود الجراح "التي أثمرت على رغم ما يواجهه من حملات وعقبات تحول دون تحقيق العديد من الإنجازات، ومنها خفض الأسعار على أنواعها وخصوصا الانترنت وزيادة عدد الشبكات ووضع 4G في العمل".

ورأى ان وزير الاتصالات وضعه في "التوجه لإدخال شركات جديدة الى القطاع برمته بما يوفر منافسة معهودة ومطلوبة من شأنها ان ترتقي بالقطاع الى المقدمة، أقله على مستوى المنطقة"، وانه "ابدى تفهما لعمل الموزعين الذين أرسوا على مدى 23 عاما دعائم القطاع الخلوي وعززوه بجهدهم وصبرهم. كما وعد في هذا السياق بتشديد الرقابة لمكافحة كل أعمال الغش والسرقة والتهريب من شبكات وخطوط وأجهزة وسواها".