أكد وزير الصحة ​غسان حاصباني​ في كلمة له خلال افتتاح ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية انه "بالرغم من كل التجارب الصعبة حافظ لبنان على مستوى متقدم من الطبابة"، لافتا إلى انه "أردنا ان نوفر لكم منصة طبية دولية تتيح الاطلاق على مستوى قطاع الصحة العالمي وسياسات الوزارة ومدى جاذبية القطاع للاستثمارات المحلية والدولية".

وشدد على ان "لبنان قوي بأبنائه وفخور بعلاقاته الدولية ويراهن عليها وبيننا اليوم في هذا الملتقى أصدقاء حقيقيون يمثلون أبرز مؤسسات المجتمع الدولي وفخورون بعلاقتنا معهم ونتطلع إلى مواصلة وقوف المجتمع الدولي إلى جانبنا كما هي الحال مع منظمة الصحة العالية"، مؤكدا ان "بلدنا الصغير الخارج من حروب والداخل في أزمة النازحين السوريين لم يعرف التاريخ مثيلا لها والواقع تحت ضغوط متزايدة استطاع بفضل مهارات أبنائه ان يحافظ على مرتبة متقدمة في الخدمات الصحية، فهو الرقم واحد عربيا عن جدارة".

وأوضح حاصباني ان "لبنان يمتلك قدرات كافية لاستقطاب الاستثمارات المحلية والدولية في ​القطاع الصحي​، ونتطلع إلى مواصلة دورنا الريادي اقليميا ومصممون على تعزيز الشفافية وبناء مؤسسات رسمية وخاصة قوية وعلى مستويات عالية من الاحترافية والمهنية وتطوير قوانين جديدة كفيلة بخلق مناخات ملائمة للاستثمار في القطاع الصحي". وأضاف "مواردنا التي ميزتنا منذ الاستقلال ما وزلت هي الاساس في قوة اقتصادنا وهي موارد بشرية تستند إلى المهارات في كافة الميادين وإلى رجال أعمال ناجحين ومندفعين في تطبيق أحلامهم"، لافتا إلى ان "لبنان تجربة فريدة من نوعها في هذا العالم الغارق في الازمات والحروب".

وقال: "لبنان رسالة سلام للمنطقة والعالم وهو رسالة فريدة رغم طريق الجلجلة التي اختبرها، ولبنان شهادة حية على انه حتى المنتصر في الحرب مهزوم ولا بديل عن احترام الآخر والاحتكام إلى القانون والمؤسسات".

وأعلن انه "نحن على مشارف ثورة اقتصادية رابعة تُعيد صياغة معالم الحضارة الإنسانية. والصناعة الصحية ستكون في صميم هذه الثورة. وثمة مقدمات لبزوغ فجر هذه الثورة الرابعة في المجال الطبي، ومن أوجهها تطورات علم الجينوم والنانو والتكنولوجيا البيولوجية المُدمجة بالتكنولوجيا الرقمية والاتصالات السريعة إضافة الى الطباعة الثلاثية الأبعاد. ولبنان يواكب هذه الثورة بخطى ثابتة، إذ أنه من أوائل البلدان التي تتلقف التكنولوجيا الطبية وتسخّر فوائدها لمصلحة الإنسان"، معلنا انه " سنُطلق اليوم معكم ومن خلال ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية "استراتيجية قطاع الصحة" الجديدة في لبنان".