ناقش المكتب السياسي في "التيار المستقل" خلال اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة اللواء ​عصام أبو جمرة​ قضية السلسة وتعويض المتقاعدين من العسكريين والمعلمين.

وأكد المجتمعون أنه "حق قانوني مشروع لهم وفي حال عجز الدولة المالي تقسيط دفعها وفقا للامكانية دون أية زيادة على الضرائب والرسوم في ظل الانكماش الاقتصادي والركود الذي يثقل ظهر المواطن ، فيرتاح المواطن وترتاح الدولة ".

وفي موضوع مكافحة الارهاب ، وجه المجتمعون تحية اجلال لـ"الجيش اللبناني الذي يتصدى يومياً للارهاب النازح والانتحاريين منهم ، ويصون الامن الداخلي ويحصنه ويحمي حدود الوطن"، داعين اللبنانيين للوقوف "صفاً واحداً وراء هذا الجيش وحمايته من التجاذبات الداخلية السياسية والكيدية والصراعات المذهبية الداخلية والاقليمية وانه على النازحين السوريين ايضا بدل البيانات الفارغة عليهم تنظيم تظاهرات التقدير لاحتضانهم سبع سنوات وبذل الكثير في سبيل رعايتهم وحمايتهم وتأمين معيشتهم واستقرارهم وتعليم أولادهم واستشفائهم الخ... كما استنكر المجتمعون اي عمل عسكري سوري على ارض لبنان وفي اجوائه، لا يتم بالتنسيق مع الدولة اللبنانية وبموافقتها حتى لا يصبح التمادي في اغارة الطيران السوري على أراض لبنان سابقة لا تحمد عقباها ".

ولفت الى أنه "رغم اشاعات الحرب عبر وسائل الاعلام ومشاكل الامن الافرادية في الداخل اللبناني : ان تعدد المهرجانات الفولكلورية، المسرحية والغنائية الراقصة في عدة مناطق من لبنان تعتبر مؤشر استقرار امني واجتماعي واقتصادي مطمئن ".

وتمنى الجتمعون مع ذلك ان تحل مشاكل النازحين بعد التوافق على وقف الحرب في سوريا ليعم الاستقرار والازدهار في سوريا ولبنان وباقي دول الجوار.