اعتبر وزير الدولة لشؤون المرأة ​جان اوغاسابيان​ ان منذ بدايات الحرب في سوريا وسيطرة المعارضة على بعض من الاراضي السورية كنت مقتنعا أن معركة جرود عرسال قادمة لا محال لان المنطقة تشكل اوسع حدود بين لبنان وسوريا، لافتا الى ان هناك تحولات في توزانات القوى في سوريا بعد تدخل روسيا في المعركة وبتنا نشهد رسم المنطقة المفيدة.

وفي حديث اذاعي، اشار الى ان الاحداث والعمليات العسكرية في سوريا ووقف اطلاق النار في الجنوب السوري اعطى حزب الله المجال للتحضير لمعركة عرسال، معتبرا ان الاراضي في الجرود وعرة وهناك صعوبة وتعذر وصول الآليات العسكرية لذا المعركة ليست سهلة ولا تقليدية وقد تطول ولا يمكن التكهن بنتائجها السريعة بالرغم من تقدم حزب الله.

واكد ان ما يقوم به الجيش هو عين الصواب بحماية عرسال والمدنيين وابعاد المخيمات عن المعارك العسكرية ومنع المسلحين من الدخول اليها، مشددا على ان الجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المخولة حماية عرسال عطفاً على بيان تيار المستقبل وهو من يقرر كيفية التعامل مع الامر. واعتبر ان رفع اللاجئين للاعلام اللبنانية يعني انهم يخضعون للسلطة اللبنانية وعلينا مقاربة الملف انسانياً وابعاد المخاطر عنهم.

ولفت الى ان قضية الحرب على الارهاب ستطرح في زيارة الرئيس الحريري الى اميركا كما موضوع العقوبات المالية على حزب الله.

وعن مسألة اقرار الضرائب، اشار الى ان الـtva لا تطال المواد الغذائية ولا نستطيع التغاضي عن حقوق الناس، مشددا على انه

يجب اقرار الموازنة لا محالة لأنها تحدد سقف الانفاق وتساعد في ضبطه لوضع هيكلة صحيحة للدين ولانتظام المالية العامة.