حاز مقر ​قيادة القطاع الغربي لليونيفيل​ في شمع- قضاء صور ، على شهادة التقدير من قبل فريق وحدة ادارة ​البيئة​ لليونيفيل بعد تقييم الأثر البيئي لمركز ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في اطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "ميلليفوي".

تألف هذا النشاط ، الذي دام عدة أيام ، من فريق خبراء من وحدة إدارة البيئة التابعة للأمم المتحدة، لتقييم استهلاك الطاقة وتحليل نظام الفرز و التخلص من النفايات داخل القاعدة والتي تحتوي على الف عسكري من اكثر من عشر دول مختلفة مشاركة في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل تحت امرة الجنرال فرانشيسكو أوللا. وعلى وجه الخصوص تركيب الألواح التي تعمل على الطاقة الشمسية وإستبدال الإنارة التقليدية سمحت بتوفير إستهلاك الوقود بنسبة 35%، بالإضافة الى دقة ادارة الموارد المائية وخصوصا في فترة الصيف.

وأشاد فريق وحدة إدارة البيئة لليونيفيل بجهود قوات حفظ السلام في القطاع الغربي للانضمام إلى حملة "غرين ذا بلو". والتي تتوجه الى جميع القبعات الزرقاء الذين يخدمون في جميع أنحاء العالم بإحترام البيئة.

واختتم بتسليم شهادة التقدير لقيادة القطاع الغربي من قبل وحدة إدارة البيئة وبزرع شجرة الارز من قبل قائد القطاع الغربي العميد فرانشيسكو اوللا ورئيس الفريق في الساحة الرئيسية للقاعدة.