أكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في ​مجلس النواب الأميركي​، ​إد رويس​، أنّ "دولة قطر قامت بتمويل تنظيمات "القاعدة" و"داعش" و"حماس" و"​طالبان​""، مستنكراً "إستضافة قناة "الجزيرة" التابعة للسلطات القطرية لقادة هذه المجموعات"، مشيراً إلى "أنّني لا أعرف لماذا تستضيف قناة "الجزيرة" قادة هذه المجموعات. حينما يكون سلوكك خاطئاً على مسالك عدّة، فلا بدّ من تغيير واسع".

وكشف رويس، في كلمة له خلال ندوة عقدت في العاصمة واشنطن، أنّه "سيطرح مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة الدول الّتي تقدّم دعماً ماليّاً وإعلاميّاً لفروع في جماعة "الأخوان" وأبرزها "حماس" وجماعات متشدّدة أخرى مثل "طالبان"، موضحاً أنّ "مثل هذه الخطوة ضروريّة، حيث توجد كيانات مرتبطة بجماعة "الأخوان" الإرهابية تحاول قلب أنظمة الحكم في الشرق الأوسط"، مشدّداً على أنّ "إذا كانت قطر تدعم "حماس" فستكون معرّضة للعقوبات وفق القانون المقبل. نريد تغييراً كبيراً في السلوك مباشرة".

وركّز على "وجود مشروع قانون في الكونغرس هذا الأسبوع، يسمح بمعاقية الدول الّتي تدعم "حماس" وفروع "الأخوان""، موضحاً أنّ "القانون يسمح بمعاقبة الدول الّتي تقدّم الدعم المعنوي والمادي لـ"حماس" في القانون الأميركي"، مبيّناً أنّ "قطر تريد علاقات جيّدة مع ​الولايات المتحدة الأميركية​ وعلاقات جيّدة مع إيران والحكومة السورية وجيرانها الخليجيين للمناورة. وربما العائلة الحاكمة ترى بقاءها في ذلك".