عقدت ​وزارة الشباب والرياضة​، طاولة مستديرة حول الحوكمة والمساءلة وضرورة مضافرة الجهود لجهة تنفيذ السياسة الشبابيّة الوطنية، وذلك في إطار مشروع "الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية في ​لبنان​ "سياسات شبابية""، المموّل من الإتحاد الأوروبي، الّذي ينفّذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت.

وشارك في هذا اللقاء، مستشارو وزير الشباب والرياضة، والمدير العام للوزارة، وممثّلون عن لجنة الشباب والرياضة النيابية، ومنتدى الشباب، وفريق عمل ​الأمم المتحدة​ المعني بقضايا الشباب.

واتّفق المشاركون على المزيد من التنسيق لتعزيز السياسة الشبابية الوطنية الّتي وافق عليها مجلس الوزراء.

ويمتدّ مشروع"الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية في لبنان" لعامين متتاليين بميزانية قدرها 800 ألف يورو، ويهدف إلى بناء قدرات وزارة الشباب والرياضة ومنتدى الشباب. كما سيضع المشروع آليّات واستراتيجيّات للتوعية والمناصرة حول السياسة الوطنية للشباب، إضافة إلى نماذج للحوكمة والمساءلة للوزارة والمعنيين في تنفيذ هذه السياسة. ويشكّل هذا المشروع جزءا من برنامج "تعزيز العدالة الإجتماعية" الّذي يهدف إلى دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الإجتماعية في لبنان. فالحوكمة الرشيدة والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان هي في صميم هذا البرنامج الذي يتناول شؤون حقوق الإنسان والديمقراطية. كما يدعم البرنامج تعزيز الإطار المؤسسي لحماية حقوق الإنسان وتطوير الحوكمة الديمقراطية في لبنان.