نظمت ​قيادة القطاع الغربي لليونيفيل​ في مقرها في شمع حفل مراسم توقيع مراسم توأمة ورفقة السلاح بين اللواء الإيطالي "غراناتيري دي سردينيا" والكتيبة 14 الهندية المتخصصين برماة القنابل بحضور الجنرال ​فرانشسكو أوللا​، نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال سانديب سينج باجاج ووعدد من الضباط والجنود الإيطاليين والهنديين في ​اليونيفيل​.

ويأتي الإحتفال بمناسبة الذكرى الـ270 لمعركة آسييتا (1747) والتي خاضها اللواء "غراناتيري دي سردينيا" ذو التاريخ العريق في منتصف القرن السابع عشر وأخذ اسم "غراناتيري" أي رماة القنابل بسبب أهمية مشاركتهم بالأحداث الوطنية الرئيسية . وكان قد تم إختيار الجنود الأقوى من أجل رمي القنابل وأحياناً للهجوم . ومع حلول القرن الثامن عشر ورغم تغيير نوعية الأسلحة ، لا يزال الإعتماد على جنود الغراناتيري لكونهم الأقوى بدنياً.

وحالياً قيادة القطاع الغربي لليونيفيل مؤلفة من اللواء "غراناتيري دي سردينيا" بينما اليونيفيل الهندية مؤلفة من الكتيبة 14 غراناتيري ويتميز الضباط والجنود الإيطاليين والهنديين بنفس الإختصاص والإنتماء إلى الغراناتيري ومشاركتهم في نفس البعثة ونفس المهام في خدمة السلام تحت راية ​الأمم المتحدة​ رغم التقاليد والثقافات العسكرية المختلفة وبلدانهم البعيدة.