لفتت صحيفة "​جيروزاليم بوست​" ال​إسرائيل​ية، إلى أنّ "على الرغم من أنّ الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، قد عبّر عن موقف واضح ضدّ "​حزب الله​" باعتباره تهديداً لإسرائيل والمنطقة بسبب علاقتها ب​إيران​، إلّا أنّه يبدو أنّه لا يفهم دور الحزب في ​لبنان​".

وأوضحت الصحيفة، في تقرير، أنّ ""حزب الله" شريك في الحكومة اللبنانية الحالية، يسيطر على وزارات الصناعة والرياضة والشباب. لكن "حزب الله" هو القوة الحقيقية وراء الستار في لبنان"، منوّهةً إلى أنّ "في الأيام الأخيرة أظهرت ذلك من خلال هجوم في منطقة ​عرسال​ ضدّ الجماعات الجهادية مثل جبهة ​فتح الشام​. وبدلاً من استخدام ​الجيش اللبناني​، ذهب "حزب الله" للدفاع عن الحدود"، مبيّنةً أنّ "لذلك، عندما أشار ترامب في تصريحاته إلى أنّ الجيش اللبناني يواجه "حزب الله"، فإنّه لا يفعل ذلك. وعندما يدّعي أنّ الجيش اللبناني كان يقاتل باستمرار لمنع "داعش" والإرهابيين الآخرين من الحصول على موطئ قدم، فإنّه يتجاهل أنّ "حزب الله" يحارب هذه الجماعات، وغالباً ما يأخذ الجيش اللبناني مقعده الثاني".

وأشارت إلى أنّ "ترامب يريد جعل الجيش اللبناني قوّة قتاليّة فعّالة، ولكن الحقيقة هي أنّ "حزب الله" يتحكّمون بشكل متزايد في معظم السياسة الخارجيّة والعسكرية في لبنان. ترامب ليس لديه خطّة لفك ذلك، والحريري ليس شريكاً، في الوقت الراهن في القيام بذلك".