لفت رئيس ​مجلس الوزراء​ سعد الحريري الى أن "رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ كان مغتربا وذهب للبحث عن فرص عمل في ​الخليج​ لأنه اراد أن يكون نفسه، ولكن ​لبنان​ كان دائما في قلبه، وكان يرى بلده يدمر فقرر أنه لن يبقى مغتربا وعاد الى لبنان الذ كان مدمرا واراد أن يعطي أملا وهذا الامل بنى فيه رفيق الحريري واعاد المغتربين الى البلد".

وفي كلمة له خلال إطلاق منصة ألكترونية لربط المغتربين ببلدهم وتعزيز العمل التعاوني، دعما للإنماء المستدام في لبنان، تحت عنوان "DiasporaID"، رأى الحريري أن " الذي يحصل اليوم هو حلم نحلمه، بان نرى اللبناني المغترب يعود الى بلده ويرى وطنه بكل مشاكله وانقساماته وجماله وسحره. نحن ليس لدينا فقط بحر وجبل، بل ايضا الحياة السياسية والثقافية التي نعيشها في هذا البلد، هذا البلد خلطة تاريخ وعرق ودم حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه"، مشددا على أن "لبنان سيبقى، ونحن سنكمل حلم رفيق الحريري، والمشوار مستمر لأننا نريد أن نبقى نحلم حتى نحقق الحلم ونرى لبنان مثلما نريد أن نراه".

وهنأ الحريري على "نجاح اطلاق هذا المشروع الالكتروني لوصل المغتربين اللبنانيين بوطنهم ولدعم النمو اللبناني، هذه اكثر من فكرة بل هي رؤية، لبنان هو هوية بالنسبة الى 14 مليون مغترب من حول العالم"، موضحا أن "فكرة "DiasporaID"، تركز على هذه الهوية وتعتمد على حب المغترب لبلده الأم"، متسائلا: "ما هو لبنان ان لم يكن ابتكار؟ هو مكان يجمع افكار واستثمارات وتقدم في العلم والتكنولوجيا. هنا ولدة الابجدية الحديثة وحيث الابتكار في مجال النسيج والشحن، وفي وقت قريب تم نشر الطباعة وكان لبنان دوما مختبر للافكار الجديدة، ونحن لدينا كل المواد الاساسية، ولدينا رأس ما كبير من المثقفين والمعلمين واقتصاد منفتح، ونجاح كبير في ​الاغتراب​ في كل انحاء العالم، وقادة لبنانيين في مجال الصناعة".

ولفت الى أن "هذه المنصة خلقت تطبيق تكنولوجي يعتمد على منصة تستثمر الامكانيات الكبيرة للاغتراب للمساهمة في النمو الاقتصادي في لبنان، ما هو لبنان ان لم يكن بلد الفرص، والفرص الموجودة غير محدودة ووجودكم اليوم يعزز هدفنا لجعل لبنان مكان للاختراعات والابتكارات التكنولوجية واساسي في خلق الوظائق الاساسية ويعزز توعية الاقتصاد من خلال تنويع مجالات الانتاج".