شاركت المؤلفة لينا حكيم بتأليف أحد كتب سلسلة "Arab Design Pioneers and the Propagation of a Modern Visual Culture"، وتتحدث المؤلفة في كتابها عن الفنان العراقي المعاصر ضياء العزاوي، وأعماله هي نوعٌ من المناشطة الإجتماعية، وأنها تعبيرٌ عميق عن المواقف الإجتماعية والسياسية والفنية التي اتخذها.

ويهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على المناشطة الإجتماعية الغرافيكية الخاصة بالعزاوي، وهو يركز على الفترة الممتدة ما بين منتصف الستينات ومنتصف الثمانينات. يرسم هذا الكتاب بعض أهم المشاهد من رحلته في التصميم الغرافيكي منذ بدايته في مسقط رأسه في ​بغداد​ إلى عمله في ​المركز الثقافي العراقي​ في لندن. ويعرض إنتاجه الغزير، ويظهر إمكانات اللغة البصرية العربية الحديثة والأصيلة المستوحات.

يذكر أن سلسلة "مكتبة التصميم العربي"، تقوم بالتركيز على الإنجازات الملهمة في عالم التصميم عبر ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​. وتهدف هذه السلسلة إلى تسليط الضوء على أعمال المصممين التيپوغرافيين، والمصممين الغرافيكيين، والرسّامين التصويريين العرب. كما تسعى الى تأسيس سجل مرئي لتاريخ التصميم العربي في القرن العشرين، ولتمهّد الطريق أمام الكتابة النقدية – بأقلامٍ عربية – عن التصميم في هذه المنطقة. كما تتحدث هذه السلسلة عن المصمم السوري عبد القادر أرناؤوط للمؤلفة ياسمين نشابة طعان.

يذكر أنه حفل توقيع سيجري للسلسلة اليوم في متحف سرسق.