اشار العميد الركن حنا زهوري ممثلا قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ خلال احتفال تكريميا لشهداء الجيش لجمعية "أنصار الوطن" الى ان "للتضحية القصوى التي بذلها شهداؤنا الأبطال في الموقعات البطولية التي خاضها الجيش ضد التنظيمات الإرهابية خلال العام 2014 وفي هذه المنطقة العزيزة من خارطة الوطن،الآثر الكبير في تأكيد قدرة الحيش على مواجهة الشدائد التي تعصف بالبلاد هذه القدرة التي أثبتها رجالنا الميامين يثبتها رفاقهم اليوم وهم يتقدمون بكل شجاعة وبسالة لدحر ​الارهاب​يين وطردهم من الجرود وكشف مصير جنودنا المخطوفين وبالتالي ازاحة عبء ثقيل عن كامل اهالي البلدات الحدودية وفي طليعتها انتم في بلدة عرسال".

واكد ان من حقكم أنتم ايها الاخوة ان تنعموا بالأمان والاستقرار في كنف جيش الوطن خصوصا بعد ان عاميتم جرائم الارهاب لسنوات طويلة وبعد ان كنتم على امتداد مسيرة الجيش السباقين في رفده بخيرة الشباب والوقوف الى جانبه كالبنيان المرصوص في معارك الدفاع عن لبنان".

ولفت الى ان "بإسم قائد الجيش العماد جوزيف عون أحيي أفراد عائلات الشهداء وأبناء البلدة الأعزاء،كما أننا نعاهد شعب لبنان العظيم من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب ومن بقاعنا الحبيب شرقا الى سواحله غربا بأننا سنكون أبدا الدرع الواقي لوطننا لبنان كما سنكون القبضة التي تدق أعناق المتآمرين والسيف الذي سيقطع أيادي الارهابيين الذين يحاولون التطاول على أمن مجتمعنا".

بدوره، اشار امين السر العام والمسؤول الاعلامي "​جمعية أنصار الوطن​" ​عادل حاموش​ الى "أننا نجتمع اليوم ونحن في رحاب عيد الجيش الثاني والسبعون والذي احتفلنا به هذا العام وسط الانجازات النوعية التي حققها الجيش في الوفاء لقسمه بالزود عن وطننا لبنان ووسط النقلة النوعية في الاداء الذي تحقق بالعمل الدؤوب للمديرية العامة لأمن الدولة في محاربة الخلايا التكفيرية وشبكات التزوير في الداخل بالاضافة الى الجهود التي تبذلها قوى الامن الداخلي في ذات المجال".

واوضح ان منذ ثلاث سنوات كل العيون اتجهت الى عرسال في محاولة للنيل منها ولكن كانت عرسال الصخرة التي تحطمت عليها احلام الارهابيين وقالت كلمتها ان الميدان والامر للجيش اللبناني.

واكد ان اليوم للشعب اللبناني ملء الثقة بحكمة قيادة الجيش التي حمت عرسال وأهلها وكان العماد المغوار جوزاف عون هو الأمل في هذه المرحلة الصعبة ونحن كغيرنا من الشباب نظرنا اليه بعين الظابط القادم من قلب الميدان ومن صلب الشعب كل الشعب ونحن لنا ملء الثقة بقيادته للمؤسسة العسكرية التي تحفظ أمان لبنان وسيادته واستقلاله ونحن في أنصار الوطن خبرنا عن قرب وكنا شهودا للشجاعة والمناقبية والشفافية في التعامل مع قضايا الوطن. وما حفلنا اليوم الا تكريسا لقدسية الدماء التي سالت من اجل حماية الوطن في وجه اعدائه من العدو التكفيري والاسرائيلي ان تاريخ عرسال ودماء شهدائها منذ فجر التاريخ دفاعا عن لبنان وحريته واستقلاله والجيش هو حامي الوطن واستقلاله .

وشدد على "أننا على يقين بأن كل مأذنة تصدح للجيش بصلاة وتسبيح وكل جرس يعزف تراتيل الوفاء ونحن في أنصار الوطن لا بمرتزقة ولا متزلفين نحن وبكل اختصار الاوفياء لجيشنا دون ثمن ونحن الاقربون دون لقاء والثابتون على محبة جيشنا يوم تتزغزغ النوايا".