شاركت وزارة الدولة لشؤون ​مكافحة الفساد​ عبر مستشارها القانوني المحامي ​وديع عقل​ ضمن وفد رسمي، في أعمال المؤتمر الدولي المنعقد في ​فيينا​ بين 21 و25 آب 2017 (الإجتماع الثامن لفريق العمل الحكومي المعني بمنع الفساد والإجتماع الحادي عشر لمجموعة العمل حول استرداد الموجودات).

وعرضت الدول المشاركة تجاربها في المجالات المذكورة وخاصة لناحية تضمين المناهج الدراسية حصص تعليمية حول مواضيع مكافحة الفساد وكيفية منعه، وصار التشديد على ضرورة نشر "ثقافة مكافحة الفساد عبر الجامعات والمدارس والمؤسسات التعليمية بشكلٍ عام".

وفي سياق آخر عرض المجتمعون أحدث التشريعات القضائية كل في بلده لناحية كيفية الدخول إلى السلطة القضائية والرقابة على أعمال ​القضاة​ والموانع العملية والمساءلة وإجراءات تقييم الأداء.

أما في شأن استرداد الموجودات فقد أكد ​لبنان​ مرة جديدة على اعتماده أحدث الأنظمة في هذا المجال إضافة إلى عرض عدد من الدول للممارسات الجيدة بشأن تحديد ضحايا الفساد ومعايير التعويض لهم، وكيفية التصرف في الموجودات المستردة وأمور أخرى.

هذا وستعمل وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد في الأيام المقبلة على مباشرة التعاون مع وزارتي العدل والتربية و​التعليم العالي​ بهدف إدخال تعديلات قانونية تؤدي الى نشر ثقافة مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية في مؤسسات العدالة الجنائية.