اشار وزير الدولة لشؤون ​المرأة​ ​جان أوغاسابيان​ في كلمة له خلال مؤتمر صحافي مشترك مع فريق النادي الرياضي للسيدات لكرة السلة إلى ان "وزارة الدولة لشؤون المرأة وضعت في خطتها لتحقيق المساواة الجندرية إثني عشر هدفا إيمانا منها بأن المساواة ضرورة لإرساء العدالة والديمقراطية، لا بل إنها استثمار ذكي يسهم في تعزيز التنمية والأوضاع الإقتصادية والإجتماعية".

وأكد أوغاسابيان أن "كل سيدة من سيدات فريق الرياضي تبنت هدفا من هذه الأهداف الإثني عشر ليصبحن سفيرات للوزارة، بحيث سيتم التركيز ضمن الحملة التي أطلقناها اليوم على تعزيز التوعية حول القوانين الواجب تغييرها أو تعديلها في ​لبنان​ وما يجب تحقيقه للوصول بالمرأة إلى ما تستحقه من مكانة، كتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتغيير صورتها النمطية ووضع حد للعنف ضدها وتحقيق المساواة وتعزيز فرص مشاركة المرأة في التنمية الإقتصادية. كما تسهم هذه الحملة المشتركة بين وزارة الدولة لشؤون المرأة وفريق النادي الرياضي للسيدات لكرة السلة في تحقيق أهداف البيان الوزاري لحكومة استعادة الثقة".

ونوه ب "ما لقيه فريق السيدات من دعم معنوي ومساندة من رئيس الحكومة سعد الحريري الذي يعطي توجيهات دائمة في هذا السياق لثقته بأن نشاط فريق النادي الرياضي للسيدات لكرة السلة يعزز مكانة المرأة ويرفع اسم لبنان. وقد أسهم هذا الدعم في تشجيع اللاعبات اللواتي استحقين عن جدارة الدعوة للمشاركة في البطولة وإظهار قدرة المرأة على تحقيق الإنجازات في ميادين مختلفة من بينها الرياضة".