اختتمت اليوم "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" في سفارة دولة ​الامارات​ العربية المتحدة "حملة توزيع الحصص الغذائية على نية شفاء سمو الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وسلامته"، والتي بدأت الاربعاء الماضي.

وأعلنت الملحقية أنها "تعاملت مع جهات ​لبنان​ية وجمعيات ومؤسسات مجتمع مدني عدو بغية الوصول الى أكبر عدد من المستفيدين الذين ناهزوا الـ4770 عائلة من متضررين لبنانيين و​نازحين سوريين​ في مناطق لبنانية عدة"، موضحةً أن "الجهات التي تم التعامل معها هي وزير الدولة لشؤون النازحين ​معين المرعبي​، جمعية "المواساة" في صيدا، جمعية "سنابل النور" في ​طرابلس​، هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية التابعة ل​دار الفتوى​، جمعية "مبادرة صدانا"، منظمة اتحاد السلام العالمي "Universal Peace" اضافة إلى مفتي ​حاصبيا​ ومرجعيون القاضي الشيخ ​حسن دلي​.

وشمل التوزيع مناطق عدة في طرابلس (ابو سمرا- الضنية- المينا)، عكار (عكار العتيقة- ببنين- ​وادي خالد​)، مخيم ​كترمايا​ و​بيروت​ (قصقص) وحاصبيا (سوق الخان).

وتأتي هذه المساعدات "إستمرارا لما تقدمه الامارات في لبنان بغية تقديم يد العون وتجسيدا لما أطلقت عليه قيادة الدولة "عام الخير 2017" كي يكون للأيادي البيضاء دور في التخفيف عن كاهل الشعوب".

وستعلن الملحقية عن "مشاريع مستقبلية ومساعدات ولا سيما مع اقتراب ​عيد الأضحى​ المبارك وأهمها مشروعا كسوة العيد والاضاحي".