هنأت لجنة العمل الوطني في "​التيار الوطني الحر​" رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ ​عبد الأمير قبلان​ ب​عيد الأضحى​، ناقلة تهانئ ومباركات رئيس الحزب الوزير ​جبران باسيل​.

وأكد هيثم الأبيض باسم اللجنة إيمان "التيار الوطني الحر" بـ"أهمية الحفاظ على التنوع والعيش الواحد من ضمن رسالة الوطن ال​لبنان​ي"، مشيداً "بتضحيات ​الطائفة الشيعية​ في مواجهة العدوين الإسرائيلي والتكفيري، ومستذكراً رسالة الإمام المغيب ​موسى الصدر​".

وشدد الأبيض على أن "التيار الوطني الحر يواصل جهوده من أجل تجاوز العصبيات لتحقيق ​التغيير والإصلاح​ و​محاربة الفساد​ وبناء الدولة، بقيادة رئيس الجمهورية"، مؤكداً أن "التيار الوطني الحر مع رئيسه الوزير جبران باسيل يؤمن أشد الإيمان ويعمل على الدفاع عن صورة ​الدين الإسلامي​ كدين رحمة وسلام، في مواجهة حملة ​الإرهاب​ التكفيري المشوهة لقيم الدين".

وبدوره شدد قبلان على "ضرورة أنَّ يعمل اللبنانيون لمصلحة وطنهم ولا سيما انهم إخوة متحابون يتعاونون على الخير والصلاح ولا يوجد عداوات في ما بينهم"، مؤكداً ان "لبنان يحتاج الى تحصين وحدته الوطنية بالتعاون بين بنيه وتنشئتهم على تربية وطنية تؤسس الى قيام جيل جديد ينبذ الطائفية والعصبية ويعمل لمصلحة الوطن".