ذكرت قناة ال NBN في مقدمة نشرتها المسائية أن اليوم ذَرَفَ الوداعُ أحرَّ دموعِهِ وفي جمعةِ الحدادِ ينحني الوطنُ إجلالاً لأرواح أبطالِهِ وتغيبُ ​الشمس​ خجلاً من تلك الشموس.

نتائج فحوص الحمض النووي وَضعت وسام شرف على صدر كل عسكري منهم، بعدما رفـَّعتهم إلى رتبةٍ لا رتبة تعلوها أو بعدها، شهداء.

أهالي العسكريين وبأقدمية ثلاث سنوات من الصبر وُضع وسام الشهادة على صدورهم أيضاً فتحولوا من أهالي المختطفين إلى أهالي الشهداء وهم المستمرون بمتابعة هذا الملف حتى الرمق الأخير.

مَطالب أولياء الدم ضجت بها اللقاءات وخِيَم الانتظار في رياض الصلح: محاسبة عمر وبلال ميقاتي، تكريم الشهيد بقتل من قتله وإستصدار حكم الإعدام بحق كل من وضع يده على عسكري، فالعين بالعين والسن بالسن ولترفع المشانق.

وحده المشنوق لن تستطيع أمهات الشهداء رُؤيتـُهُ، ولذلك كان التمني بعدم حضوره لمراسم التشييع، وزير الداخلية تفهّم وقدّر مشاعر الأهالي مؤكداً الوقوف الدائم إلى جانب قضيتهم وختم بدعوتهم إلى ان يتبينوا إن جاءهم فاسق بنبأ.

أنباء ​الانتخابات الفرعية​ تحكمها حسابات غير مُطـَمئِنة وعدم إجرائها هو تجاوز وانتهاك للدستور بحسب الرئيس ​نبيه بري​ الذي ترحم عليها وكاد أن يقرأ لها السورة الفاتحة.

ولأن الانتخابات بالانتخابات تذكر فلا خوف يعتري رئيس المجلس من إجراء العامة منها في أيار المقبل مكرراً القول:

إذا ما أرادوا أن يحصل إنقلاب في البلد، فليعطلوا الانتخابات

على المستوى المؤسساتي، جلسة عامة دعا إليها الرئيس بري في التاسع عشر والعشرين من الجاري ببنود دسمة من ​الضرائب​ على الشركات النفطية لمواكبة التقدم في الملف البترولي إلى تصحيح بعض الشوائب في ​سلسلة الرتب والرواتب​.

أما ​الموازنة​ فستتم المبادرة إلى مناقشتها فور انجاز ​لجنة المال​ تقريرها قبل ان تصبح في عهدة الهيئة العامة التي تقول الأمر لي.