حذر وزير الدفاع البريطاني ​مايكل فالون​، من "البرنامج النووي الصاروخي ل​كوريا الشمالية​"، مؤكدا أنه "يمثل خطرا على بلاده".

وأشار فالون، في تصريحات نقلتها صحيفة "التلغراف" البريطانية، الى أن "الخطوات المتسارعة من جانب بيونغ يانغ لتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات محملة برؤوس نووية سيضع ​بريطانيا​ تحت التهديد"، مستبعداً "أن تكون لدى بيونغ يانغ حاليا القدرة على ضرب لندن".

وشدد فالون على "ضرورة تفادي حدوث أية مواجهة عسكرية بين ​الولايات المتحدة​ وكوريا الشمالية بأية تكلفة"، داعيا إلى "بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية لكبح جماح زعيم كويا الشمالية كيم يونغ- اون".

تجدر الاشارة الى أن تصريحات فالون، تأتي تزامنا مع تحذير الأمين العام لحلف ​الناتو​ ينس ستولتنبرج بشأن كوريا الشمالية، بقوله أن "النظام الكوري أصبح يمثل الآن تهديدا عالميا".

ووفقا للصحيفة، فإن "سرعة التقدم فى البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية فاجأت المسؤولين الأميركيين والبريطانيين، لاسيما وأن النظام الكوري قد اختبر فى الآونة الأخيرة سلسلة من أقوى صواريخ طورتها على الإطلاق، فضلا عن إجرائها فى مطلع هذا الشهر تجربة لأكبر قنابلها الهيدروجينية".