حذر زعيم ​كوريا الشمالية​، كيم جونغ-اون من أنه "سيلحق ب​الولايات المتحدة​ أكبر الألم والمعاناة في حال أصرت واشنطن على فرض عقوبات أقسى فى ​مجلس الأمن الدولي​ ضده ردا على تجربة كويا الشمالية النووية الأخيرة".

كما حذرت وزار خارجية كوريا الشمالي، في بيان لها، نقلاً عن وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية، واشنطن من انها اذا "سارت بالقرار غير الشرعي وغير العادل حول العقوبات المشددة فان جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية سوف تحرص بشكل أكيد على ان تدفع الولايات المتحدة الثمن"، مشيرةً الى أن " العالم سيشهد كيف تروض جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية رجال العصابات الأميركيين عبر اتخاذ سلسلة اجراءات أقوى مما تخيلوه".

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت تجربتها النووية السادسة، لافتةً الى أنها "اختبرت إطلاق قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ"، مما أثار إدانات دولية ودعوات لمزيد من الاجراءات لإجبارها على وضع حد للازمة الخطيرة.

وتسعى الولايات المتحدة الى فرض حظر نفطي على كوريا الشمالية وعلى صادراتها من النسيج وتجميد اصول زعيمها والعمل على حجب تحويلات العمال الكوريين الشماليين فى العالم وذلك ردا على التجربة النووية، وفق مشروع قرار وزعته على مندوبى الدول الـ15 فى مجلس الأمن الدولي.

كما تريد واشنطن من مجلس الأمن التصويت، على فرض العقوبات الجديدة والمشددة بالرغم من معارضة بكين وموسكو.