أشار السفير المصري ​نزيه النجاري​ بعد لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ إلى انه "تشرفت بلقاء بري ونقلت اليه تضامن مصر الكامل ودعمها الكبير للبنان في هذه الظروف وفي معركته ومعركة ​الجيش اللبناني​ في مواجهة ​تنظيم داعش​ وللانجاز الذي حققه بانهاء تواجد هذا التنظيم على الاراضي اللبنانية من خلال جهد لبناني كبير ومقدر وفي القلب منه جهد الجيش اللبناني الذي يشاركه ​الجيش المصري​ المعركة نفسها ولكن بجبهة اخرى ليست ببعيدة.وبالطبع قدمت تعازي مصر بشهداء الواجب من ابناء الجيش، وعبرت عن بالغ التعاطف مع اسر الشهداء فنحن في مصر نعيش هذه المشاعر في هذه الظروف،ونأمل ان ينتهي تحدي وكابوس الارهاب من هذه المنطقة في وقت قريب انشاءالله".

واضاف: "نقلت ايضاً لبري، وهو صديق لمصر،تأكيد مصر على الوقوف دائماً الى جانب الاشقاء في لبنان سواء على مستوى المحافل الدولية او على مستويات اخرى. وقد اهتمت مصر بالدفاع عن مصالح لبنان مثلما حصل من خلال عضويتها لمجلس الامن في قضية "اليونيفيل " وكان هناك نقاش في المجلس انتهى باعتماد قرار المجلس الاخير تحت رئاسة مصر التي كانت ترأسه خلال آب الماضي، بالتأكيد على هذه القوة ودورها المهم جداً في حفظ استقرار لبنان والمنطقة".

وكان بري استقبل رئيس ​مجلس شورى الدولة​ القاضي هنري الخوري .

واستقبل ايضاً مدير اخبار ​تلفزيون لبنان​ ​صائب دياب​ وحفيده صائب ربيع الهاني الذي فاز ببطولة العالم في "الكيك بوكسنغ" لفئة الناشئين.وهنأه الرئيس بري على هذا الانجاز الذي انفرد لبنان به امام 25 دولة اجنبية .

من جهة اخرى تلقى بري برقية شكر جوابية من الرئيس العراقي ​فؤاد معصوم​ رداً على تهنئته بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الارهاب. كما تلقى برقية شكر جوابية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة.

وتلقى برقية تهنئة بعيد الاضحى المبارك من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السعيد بوحجة.