أفادت قناة "NBN" في مقدمة نشرتها الإخبارية أنه "هما خرقان لجدار السيادة اللبنانية، الأول للصوت عبر الطيران ال​إسرائيل​ي المعادي، والثاني للصورة عبر "صدمة" زياد دويري"، مشيرةً الى أنه "لا يمكن الفصل بين الأمرين، هما وجهان لشكل أو "شيكل" واحد".

وأوضحت القناة أن "إسرائيل وجهت رسالة تهديد مباشرة للبنان لا تحتاج إلى فكٍ للشيفرة وهي تعني أن الكيان الصهيوني ليس بعيداً عما حققه اللبنانيون من انتصارات، وهم الذين يتلهون الآن في الداخل".

ولفتت الى أن "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ رفع الصوت للتنبه واليقظة فيما كانت الحكومة تعد شكوى إلى ​مجلس الأمن​ بالخرق الإسرائيلي".

وأشارت الى أن "خرق من نوع التطبيع المخالف للقوانين المرعية الإجراء قام به المخرج اللبناني زياد دويري بزيارته تل أبيب والإقامة فيها لمدة قاربت العام خلال تصوير فيلمه طالصدمة" وإن ب​جواز سفر​ فرنسي".

واكدت القناة أنه "لا يمكن للفن أن يُفصَل بجدار عنصري عن باقي مناحي الحياة، ولا يمكن معاداة الإسرائيلي في كل شيء والتطبيع معه فنياً، فذلك ليس من الفن بشيء وكل محاولات الإخراج اللبنانية الفاشلة لهذه القضية لن تنجح في إقناع إبن شهيد دافع عن هذه الأرض بالدم لتغيير قناعاته فالموقف سلاح والمصافحة اعتراف وإسرائيل شر مطلق حتى فنياً".