عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي آخر المستجدات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب مع وفد من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين برئاسة النقيب ​رودولف عبود​.

واشار عبود الى "اننا أتينا لأخذ بركة صاحب الغبطة وعرضنا معه هواجس المعلمين بعد المواقف المتضاربة حول موضوع السلسلة وقد أكد غبطته على ضرورة تنفيذ القانون الذي أقر مع مراعاة ما أشار إليه سابقاً وهو دعم الدولة للأهالي لجهة الأقساط المدرسية وأكد عبود تأييد هذا المطلب المحق".

كما إستقبل الراعي وفداً في إتحاد بلديات ​قضاء الكورة​ برئاسة رئيس الإتحاد ​كريم بو كريم​، وطالب بركة الراعي لمتابعة مسيرة الإنماء في قضاء الكورة وبخاصة موضوع اللامركزية الإدارية الأمل الوحيد في تعزيز دور البلديات في الحركة الإنمائية على مختلف الصعد.

ودعا بو كريم بإسم الوفد البطريرك لزيارة منطقة الكورة واكد بعد اللقاء أن حلول غبطته في الكورة يزيدها إيماناً على إيمان لما تشكله من نموذج حضاري للعيش المشترك لأن الكورة الخضراء تمثل دائماً الصورة الثقافية الناصعة بوجه ​لبنان​ الحضاري، مشيرا الى انه تطرق مع غبطته الى مواضيع إنمائية وبيئية في القضاء وعمل إتحاد البلديات الدؤوب للوصول الى حلول ترضي الجميع وتحافظ بنفس الوقت على طابع الكورة الخضراء.

كما إلتقى غبطته الشيخ محمد حيدر من الطائفة الإسلامية العلوية الذي قال بعد اللقاء: تشرفنا بزيارة الراعي الذي نعتبره ضمانة للبنان وهذا اللقاء يأتي ضمن هذه الأوضاع التي نشعر من واجبنا أننا بحاجة الى لقاء وتعاون دائم لرأب الصدع وجمع الكلمة ورص الصفوف لأجل وحدة لبنان وخدمة الإنسان فيه.