أطلق "​اتحاد المقعدين اللبنانيين​" بالشراكة مع ​بلدية صور​ التجربة النموذجية الأولى في لبنان، التي تسمح لجميع الناس على اختلاف إحتياجاتهم بالوصول إلى البحر والاستمتاع بالخدمات السياحية البحرية، تحت عنوان "​شاطئ صور​ للجميع"، وذلك في احتفال رسمي في الخيمة الرقم 19، على شاطئ محمية صور الطبيعية.

وقد غصت الخيمة المجهزة بحضور كبير على رأسه رئيس اتحاد بلديات صور المهندس ​حسن دبوق​، واعضاء من المجلس البلدي واللجنة البلدية المعنية بالتجهيز، وممثل ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ محمد حمود، ومكتب وزير التنمية الإدارية نجوى القصيفي، وممثلي جمعيات ​المجتمع المدني​ والأهلي في صور والجنوب وعدد من الأشخاص المعوقين.

وأكدت رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين ​سيلفانا اللقيس​ "ضرورة تكريس حق الأشخاص المعوقين في السياحة الدامجة في لبنان تحت إطار حقوق الانسان"، لافتة إلى "حجم المنافع الاقتصادية في ذلك، وفتح باب التوظيف للأشخاص المعوقين".

وثمنت عاليا "التعاون مع بلدية صور التي كانت السباقة في لبنان إلى تبني المعايير الدامجة، فالخيمة جزء صغير من خطة تستهدف الأرصفة واحد الفنادق والميناء بالإضافة إلى تدريب المنقذين البحريين والمستثمرين الآخرين على التعامل مع الحاجات الإضافية للأشخاص المعوقين وكبار السن".