اقام الفنان الايكونغرافي الوحيد في مصر أيمن فايز عطية، دورة تدريبية عن الفن الايكونغرافي البيزنطي والروسي والقبطي، بالمركز الثقافي الفرنسي للدراسات القبطية الذي يدريه الاب الدكتور ميلاد شحاتة في الكلية الاكليريكية في منطقة ​الجيزة​ للاباء الفرنسيسكان.

ونظم الاباء الفرنسيسكان هذه الدورة التي اشرف ودار حلقاتها لمدة اربعة ايام، وفد من فناني الايقونة وباحثي الاثار والارشاد السياحي من مسيحيين ومسلمين، والمهتمين بالدراسات القبطية وبعض الرهبان من دير الانبا مقار. وقدمت لجميع الحضور شهادة تشهد عن متابعاتهم هذه الدورة التي قام بها الفنان عطية، الذي كان قد تابع دروسا في الفن الايكونغرافي في مدينة لاريسا التاريخية على يد الفنان الايكونغرافي العالمي فيودوروس بابادويولوس.

وستعاد اقامة هذه الدورة التعليمية عن لاهوت الايقونة مجددا قي مدينة الاسكندرية في دير سانت كاثرين للاباء الفرنسيسكان في شهر تشرين القادم.

ومن اهم المواضيع التي بحثت: العمارة الكنسية، تاريخ الايقونة، ​المدارس الفنية​: البيزنطي، اليوناني، الروسي، الصربي البلغاري والروماني والايطالي والسرياني والمدرسة القبطية. لاهوت الايقونة وليتوروجية الايقونة.