افتتح رئيس ​مجلس الجنوب​ ​قبلان قبلان​، مبنى المدرسة الرسمية المتوسطة في ​كفرشوبا​ التي تم بناؤها على نفقة مجلس الجنوب، باحتفال أقيم في باحة المدرسة، في حضور النائبين ​قاسم هاشم​ و​انور الخليل​، اضافة الى حشد من رؤساء البلديات و​المخاتير​ والهيئات التربوية والإجتماعية والأهالي.

وأكد قبلان أنه "نأتي الى كفرشوبا لنفتتح هذا الصرح التربوي، الصرح الثالث في هذه البلدة، الذي وضع حجر اساسه الإمام ​موسى الصدر​"، لافتاً الى أن "هذا المشروع انا اجزم قد يكون عربون وفاء صغير امام تضحية فرد من ابناء هذه البلدة وفرد من افراد هذه المنطقة".

وشدد قبلان على "اننا باقون في مؤسسة مجلس الجنوب، بتوجيهات من الإمام موسى الصدر، الذي ارى في مجيئه الى كفرشوبا هو توجيه لنا للازدياد محبة وتعلقا في هذه الأرض".

بعدها، لفت رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور ​قاسم القادري​، في كلمة له، الى ان "كفرشوبا لا مكان لها على الخرائط المذهبية البشعة، وفوق كل ذلك، تستضيف المئات من العائلات السورية النازحة باعداد تساوي عدد عائلاتها المقيمة، وتتحمل اعباء اضافية على صعيد الماء والكهرباء والصحة والتعليم والسكن و​الصرف الصحي​ و​النفايات​".

وتوجه القادري بالتحية والشكر الي "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الذي استطاع بحنكته وحكمته واعتداله وتعقله تجنيب ​لبنان​ الكثير من الويلات، وكذلك التحية الى وزير التربية مروان حمادة، الذي قدم لنا كل التسهيلات لتسلم المبنى الجديد واستلام المبنى القديم، والذي اظهر حبه واهتمامه ببلدتنا ومنطقتنا، وكذلك الشكر والتقدير للمهندس محمود حطاب والمهندس رشيد فلحة والى كل العاملين والفنيين، الذين تابعوا ونفذوا وواكبوا هذا المشروع حتى نهايته".

بعدها، تسلم قبلان دروعا تكريمية وتقديرية من القادري وقصب ومن جمعية "شباب كفرشوبا"، تلا ذلك إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم جال الجميع في ارجاء المدرسة.