دعا رئيس ​كوريا الجنوبية​ مون جاي إن إلى "تضافر الجهود من مختلف الأحزاب لحل أزمة ​كوريا الشمالية​ النووية على نحو سلمي"، مشيرًا إلى أن "بلاده تواجه الآن ما أسماه أزمة أمنية غير مسبوقة".

وشدد مون، خلال الاجتماع الاسبوعي مع كبار مساعديه في المكتب الرئاسي في سول، نقلاً عن وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، على أنه "مع تواصل إحاطة هذه الأزمة الأمنية المتفاقمة غير المسبوقة بشبه الجزيرة الكورية، نطالب بالدعم من قبل الأحزاب الحاكمة والمعارضة والشعب بأكمله على الأقل فيما يتعلق بهذه المسألة".

كما لفت مون الى أنه "سوف يستعرض خلال الاجتماع نتائج زيارته الأخيرة إلى مقر ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ في ​نيويورك​"، موضحا أن "هناك عدة نتائج جيدة، إلا أن أهم نتيجة هي أن سول أكدت مجددًا التزام المجتمع الدولي بفرض عقوبات صارمة ضد استفزازات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وذلك إلى جانب التزامها بمبدأ الحل السلمي من خلال عقد اجتماعات قمة مع زعماء دول مختلفة".

تجدر الاشارة الى أن تصريحات مون جاءت عقب إعلان مكتب رئاسة كوريا الجنوبية أن "الرئاسة ستسعى لتنظيم اجتماع خاص بين مون ورؤساء خمسة أحزاب حاكمة ومعارضة".