نظمت مؤسسة "​لابورا​" اللقاء السنوي التاسع للمندوبين، الذين يساعدون المؤسسة لتأمين أكبر عدد من المتقدّمين الى القطاعين العام والخاص ومتابعة أي عمل يساعد على تفعيل الدور المسيحي في الدولة، وذلك في ​دير مار أنطونيوس​ – بعبدا، حيث شارك في اللقاء مندوبي الاحزاب ​المسيحية​ والوزراء والنواب والأبرشيات والبلديات والجامعات والجمعيات والمؤسسات المسيحية وغيرها من مختلف المناطق اللبنانية.

وتضمّن اللقاء محاضرة لممثلي الوزارات، حول سبل الاستفادة من تقديماتها، حيث تم عرض كل المعلومات التي تسمح للمتقدمين بالاستفادة من هذه المساعدات، وتم شرح كل التفاصيل التي يجب اتباعها خلال تقديم طلبات الاستفادة.

وشرح مدير معهد التدريب والاعداد الدائم في "لابورا" مارون نجم "أهمية الاستفادة من دورات التدريب التي تقدمها المؤسسة لاسيّما للانخراط في وظائف ​القطاع العام​"، عارضاً الاحصائيات التدريب لبعض وظائف الدولة لعام 2017، والصعوبات التي يواجهها المعهد، والحلول التي يجب اتباعها للوصول الى تدريب وتوظيف أكبر عدد ممكن من الأشخاص".

من جهته تحدث رئيس مؤسسة "لابورا" الأب طوني خضره عن "خطة عمل عام 2018 لأبرز النشاطات الاستراتيجية والمشاريع وبخاصّة كيفية التنسيق بين كل الفعاليات الكنسية والمسيحية لتفعيل الحضور المسيحي في الدولة".