دعا ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ الشيخ بلال الملا الى "ترشيد الخطاب الديني ونشر القيم السامية ومفاهيم التسامح والوحدة والحوار والتي تتجسد في ​عاشوراء​"، مضيفا:"تعالوا الى اطلاق حوار قادر على توفير الامن الاجتماعي والاستقرار على كل الأصعدة. فلبنان لا يحتمل الهزات، الجميع مدعو الى العمل بجدية لتحصين مفهوم الدولة في زمن تتشظى الدول والاوطان".

وفي كلمة له في المجلس العاشورائي الذي يقيمه مفتي صيدا ​الشيخ محمد عسيران​ اكد الملا ان "عاشوراء اكبر من مذهب او طائفة، هي اطار انساني جامع يكسر القيد الطائفي المذهبي الضيق. مدرسة الحسين ليست مدرسة عصبية وهي رد على لعنة الانقسام".

من جهته اعتبر رئيس ​مجلس الجنوب​ ​قبلان قبلان​ ان "​الامام الحسين​ وعاشوراء ليسا ملكا لطائفة او مذهب، ومدرسة الحسين هي لكل الأحرار"، منوها بـ "الدور الوطني الكبير الذي قدمته صيدا ولا تزال تقدمه عاصمة للجنوب ونموذجا للوحدة والتعايش وطليعة في المقاومة للمشروع الصهيوني"، مضيفا:"ان قتل الابرياء والحرق والسبي وإقامة الحدود على النحو الحاصل اليوم على ايدي الجماعات الارهابية هو اكبر ايذاء للرسول و​الاسلام​".