أشاد الوزير السابق ​أشرف ريفي​ خلال زيارته النائب ​محمد الصفدي​ بـ"الصداقة التي تجمعه بالأخير" واصفاً إياها بأنها "كانت دائما لمصلحة ​طرابلس​ و​لبنان​" مذكرّاً بأنه "عندما كان الصفدي وزيرا للمال لم يتأخر يوما عن دعم أيّ مشروع ل​قوى الامن الداخلي​"، متوجهًا إليه بالقول" كنتَ شريكا أساسيا في تقدّم قوى الامن الداخلي التي لها إنجازات أمنية عدّة".

وإذ أكّد ريفي أنّ "اليد الواحدة لا تصفق لوحدها أشار إلى أن حاجات المدينة أكبر من أن يتم التصارع عليها". وأثنى"على الأيادي البيضاء والمواقف الإيجابية للنائب الصفدي" مجدّدًا التعاون في ما بينهما بإتجاه المدينة"، قائلا له بأن "المدينة تشهد على أياديك البيضاء في المجال الإنساني، الإنمائي والتطوري".

وأكد ريفي أنه "صحيح أن فصل الإنماء عن السياسة بالمعنى الكامل أمر نظري لكن لا بدّ من الدعوة إلى وضع التنافس السياسي او الانتخابي جانبا وشبك الأيادي للتعاون الإنمائي" معتبرًا ان "هناك فرصة تاريخية في الوقت الحاضر، وهناك جهود دولية وعربية لتهيئة البنية التحتية ل​شمال لبنان​ لمرحلة إعادة إعمار ​سوريا​، فلا يجوز التخلّف عن تحضير المدينة لهذه المرحلة المقبلة وتكون بالتالي بداية النهاية لمأساة الشباب الذين عانوا ويعانون من ​الفقر​ وقلة فرص العمل".