دشن قائد القطاع الشرقي في ​اليونيفيل​ الجنرال الإسباني فينانسيو أغوادو دي دييغو ورئيس ​بلدية شبعا​ و​اتحاد بلديات العرقوب​ ​محمد صعب​، مسؤول وحدة التعاون المدني في ​الكتيبة الإسبانية​ المقدم رافاييل ماركو مشروعين ممولين من ​إسبانيا​ الأول آلة لتصوير المستندات لثانوية شبعا الرسمية، حيث كان في استقبالهم مدير الثانوية محمد يحيى وافراد الهيئة التعليمية، وتم ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.

والثاني مولد كهرباء لمدرسة شبعا الإبتدائية الرسمية حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة حاتم غانم وافراد الهيئة التعليمية، ثم ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، وقد تسلم دي دييغو دروعا تكريمية من كل من يحيى وغانم اللذين شكرا دي دييغو والمملكة الإسبانية على هذه اللفتة الكريمة.

وشكر صعب دي دييغو وكتيبة بلاده و​الحكومة الإسبانية​ على الجهود التي يبذلوها سواء على صعيد مهماتهم بحفظ السلام او على صعيد التقديمات الإجتماعية والخدماتية، ومنوها بالعلاقة التي تربط اليونيفيل باهالي المنطقة.

وحيا الجنرال دي دييغو الجميع، مشيدا بما تقوم بها الكتيبة الهندية ايضا في منطقة العرقوب التي تقع ضمن نطاق عملها، مؤكدا ان كتيبة بلاده لن تألوا جهدا في سبيل تقديم الدعم لأهالي المنطقة الى جانب دورها في حفظ الإستقرار.