طالب رؤساء الدوائر خريجو المعهد الوطني للإدارة، دورة الدكتور ​خالد قباني​ للإصلاح الإداري، الحكومة، بـ"وضع مرسوم توزيعهم على جدول أعمال ​مجلس الوزراء​ في أوّل جلسة يعقدها"، راجين من مقام المجلس "عدم تأخير إصدار هذا المرسوم لما فيه مصلحة الإدارة والطلاب الإداريّين".

وأعرب الخريجون في بيان، عن أسفهم لـ"مرور سنة ونصف السنة وهم ينتظرون صدور هذا المرسوم، وما زالوا ينتظرون"، مؤكّدين أنّهم "أصحاب حقّ وأنّ التأخير يؤثّر على سير المرفق العام، الّذي يجب أن يأخذه المعنيّون بالإعتبار قبل أي شيء آخر"، متسائلين "هل يجوز أن نخضع لدورة تدريبيّة مكثّفة لسنة ونصف السنة، ثمّ يوضع مشروع مرسومنا المرسل من مجلس الخدمة في الإدراج؟ وهل من الطبيعي أنّ الإدارة تعاني شغوراً كبيراً خاصّة في الفئة الثالثة، ونحن 127 رئيس دائرة لا نزاول عملنا ونساهم في تطوير الإدارة؟".

وتساءلوا "من المسؤول عن عدم صدور هذا المرسوم حتّى اليوم، بالرغم من عدم وجود أي عائق مادي أو قانوني أو لوجستي أمام صدور المرسوم؟"، متمنّيين أن "يصل الصوت إلى الحكومة الكريمة، حكومة استعادة الثقة، لعلّنا نساهم في استعادة هذه الثقة ويصدر المرسوم في القريب العاجل".