اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ الى ان اللوبي الصهيوني في ​الولايات المتحدة الاميركية​ يعمل بشكل كبير للتحريض على لبنان والمقاومة، وقد عملنا بشكل كبير كي لا تؤذي العقوبات البلد. ولفت الى انه مع ادارة الرئيس دونالد ترامب تم تشديد قوانين العقوبات التي كانت موجودة سلفا في الادارات السابقة، والعمل حاليا هو لنقل الهواجس اللبنانية لتخفيف الضرر.

واوضح جابر في حديث الى اذاعة "الرسالة"، ان المشكلة اليوم في موضوع النازحين ان النازح الذي يريد العودة لا يوجد لديه بيت او عمل او اي شيء، والامم المتحدة لا تريد ان تدفع لاي نازح الا اذا كان نازحا ولا تدعم العودة. ولفت الى انه من مصلحة لبنان اعادة النازحين، وذلك بناء على التنسيق بين الدولة اللبنانية والدولة السورية والامم المتحدة، وعلى الدولة ايجاد الية لاعادة النازحين. واكد ان هناك مصلحة لبنانية كبرى بعودة الاستقرار الى سوريا، لان فتح المعابر عبر سوريا الى الداخل العربي امر اساسي بالنسبة للاقتصاد اللبناني، ومن دونه يختنق لبنان.

واعتبر ان لبنان اخذ كل السيئات من ​الحرب السورية​ من ارهاب ونازحين وولادات وغيرها، والان وقت المغانم واعادة الاعمار لا نتعاطى مع الدولة السورية! مؤكدا ان الامور تأخذ بعض الوقت والوزراء المعنيين يذهبون الى سوريا لتنسيق الامور، ونحن بإنتظار فتح ​معبر نصيب​ السوري مع الاردن وهو المعر الاهم بالنسبة الى لبنان.

وحول الملف الاقتصادي، اكد ان الوضع المالي للبنان صعب، ولكن ليس من المستحيل ايجاد حلول للاقتصاد، وهناك تشريعات موجودة ولم تطبق وهي تساعد على ايجاد الحلول.