أكد وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ في كلمة له خلال حفل تكريم أقامه له رئيس اتحاد بلديات ​قضاء جبيل​ رئيس بلدية ​قرطبا​ ​فادي مرتينوس​ "الوفاء في نهجه السياسي والانمائي"، مشيراً إلى أن "كل مرة اعطي الزفت لمواطن يحتاجه في قضاء جبيل اجد مجموعة من حبات الزفت مجتمعة على الطرف لان الذين تتعاطى معهم في هذا القضاء هم من اطيب الناس الذين تعاملت معهم في حياتي، ففي قضاء ​كسروان​ حاولوا التعامل معي في السياسة وقالوا لي ان رئيس الاتحاد ضدي فتعرفت عليه واصبحت انا معه".

ولفت إلى أنه "عندما استلمت ​وزارة الاشغال​ قال لي النواب بأنني لم اعطهم حصتهم من الزفت، فسألت احدهم عن حصة منطقته في المرحلة السابقة وما هي اليوم، فقال لي بأنها كانت 3 مليار واليوم اصبحت 9 مليارات وهذا يعني انه غير معترض على الحصة لكنه لا يوزع الزفت في منطقته. أنا لم اتعامل مع الناس في وزارتي بالسياسة، ولم ارفض اي طلب لاي رئيس بلدية، لا في قضاء جبيل ولا في كسروان ولا حتى في ​زغرتا​، لقد اصبح لدي بالتأكيد اصدقاء في ​القوات اللبنانية​ و​التيار الوطني الحر​ اكثر بكثير مما هناك من علاقات في السياسة. وعندما تتحدث الاحزاب مع بعضها البعض أنا لست على قدرهم انما على مستوى رئيس بلدية يعمل من اجل ابناء بلدته للتخفيف من معاناتهم".

وتابع "الناس قد تشتكي عندما يتم صرف مليار لمرفأ البوار وكذلك لبلدة العقيبة ولا يصرف لصور و​النبطية​ وهذا حقهم، ولكن من حق مناطق جبيل وكسروان ان تأخذ حصتها اليوم من وزارة الاشغال والعام المقبل نبدأ بمساواة المناطق ببعضها البعض"، مشيراً إلى أنه "يوم الثلاثاء المقبل، سأذهب الى ​المجلس النيابي​ وأعلم ان هناك نوابا سيقولون في الجلسة ان هذا الرجل غير عادل ولكنني سأربح وأضيف مئة مليار دولار الى موازنة الوزارة. وفي العام 2018 اذا اقرت موازنة 2017 على 270 مليار ليرة سيكون في العام المقبل 380 مليار ليرة وسأصرفها على المناطق".

وقال فنيانوس "لقد تخرجت من مدرسة تقدر قيمة الوفاء، ومن هنا من قرطبا، أوجه باسم الناس الصادقين في هذا اللقاء التحية الى رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية بعد ان تربيت ونشأت في هذه المدرسة، أنصحكم كأخ بأن تتعرفوا عليها وهي مدرسة المقاومة".

أضاف "هناك قرى ربما لم تأخذ حقها من وزارة الاشغال، وأعد انني بالمئة مليار الجديدة حين يصبح لي الحق بالصرف على اساس القاعدة الاثني عشرية -وقد لا أكون وزيرا في المستقبل او لا تكون وزارة الاشغال من حصة المردة- سأصرف ال 380 مليارا ليس فقط على قضاء جبيل بل على أقضية ​بعلبك​ والهرمل وصور وصيدا".